الإمارات

الاتحاد

عبدالله بن زايد يقف على مقومات تميز التجربة التنموية السنغافورية

عبدالله بن زايد خلال لقائه نائب رئيس الوزراء السنغافوري (وام)

عبدالله بن زايد خلال لقائه نائب رئيس الوزراء السنغافوري (وام)

سنغافورة (وام)
التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أمس في سنغافورة، دولة لي هسين لونج رئيس الوزراء السنغافوري.
ونقل سموه في بداية اللقاء، تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى رئيس الوزراء السنغافوري الذي حمل سموه تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته للإمارات المزيد من التقدم والازدهار.
وأشاد سموه بالعلاقات التي تربط دولة الإمارات وسنغافورة بفضل دعم وحرص قيادتي البلدين على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.
من جانبه، رحب رئيس وزراء جمهورية سنغافورة بسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وبحث معه علاقات التعاون والصداقة بين دولة الإمارات وسنغافورة، والسبل الكفيلة بتطويرها، وتنميتها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.
وجرى خلال اللقاء، استعراض أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وتبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية الراهنة.
حضر اللقاء، الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان مدير إدارة شرق آسيا والباسيفيك بوزارة الخارجية، ومحمد أحمد هامل القبيسي سفير الدولة لدى سنغافورة. كما التقى سموه، معالي تيو تشي هيان نائب رئيس الوزراء منسق الأمن الوطني وزير الشؤون الداخلية في جمهورية سنغافورة.
وتم خلال اللقاء، تبادل وجهات النظر التي من شأنها تطوير وتعزيز التعاون الثنائي بين الإمارات العربية المتحدة وسنغافورة في مجالات عدة، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتعليم والطاقة، إضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وأشاد سموه بالتجربة التنموية السنغافورية وأهمية الاستفادة منها، والتعرف على مقومات تميزها في إطار الاستفادة من التجارب المميزة لمختلف الدول لدعم عملية التنمية والتطور الاقتصادي التي تشهدها دولة الإمارات.
من جانبه، أشاد نائب رئيس الوزراء السنغافوري بمسيرة التنمية الناجحة التي تشهدها دولة الإمارات في المجالات كافة، ونوه بمجالات التعاون الجديدة على صعيد التنمية بين البلدين.
حضر اللقاء، الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان مدير إدارة شرق آسيا والباسيفيك بوزارة الخارجية، ومحمد أحمد هامل القبيسي سفير الدولة لدى سنغافورة.

اقرأ أيضا

«تراخيص» توفر جميع خدماتها عبر القنوات الذكية