الاتحاد

الإمارات

القطامي يثمِّن اهتمام القيادة الرشيدة برسالة التعليم

دبي (وام) - أكد معالي حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم أن دولة الإمارات العربية المتحدة تنظر بكل تقدير إلى مهنة التعليم وتعتـز بجميــع المنتسبيــن إليها، مشيرا إلى أن القيادة توجه دائماً بدعم المعلمين والعمل على رفع مكانتهم المجتمعية بما يتناسب ورسالتهم الجليلة.
وهنأ معاليه الأسرة التربوية والمعلمين بوجه خاص بمناسبة احتفالات اليوم العالمي للمعلم الذي يصادف يوم 5 أكتوبر من كل عام.
وأكد الاهتمام الخاص والرعاية الكريمة التي تحظى بها مسيرة التعليم من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
ولفت معاليه الى التوجيهات الرشيدة في شأن ترقية 7782 من المنتسبين لمهنة التعليم وذلك تحقيقا للمزيد من العيش الكريم والرخاء الاقتصادي والاستقرار المالي للتربويين وإيمانا من دولتنا بأهمية الرسالة التي يؤديها المعلم والدور الكبير الذي يقوم به في نهضة الوطن.
وذكرت الوزارة في بيان لها بهذه المناسبة أن الميدان التربوي يزخر بنماذج فريدة من المعلمين المؤهلين وخبرات رفيعة المستوى تستشعر الواجب والمسؤولية تجاه تنشئة أبناء الدولة وإعدادهم لغد أفضل وهو ما تعتز به الوزارة وتقدره وهي تعمل على توفير البيئة العملية الجاذبة للمعلمين.
كما تسعى دائما إلى دعم قدراتهم وكفاءتهم المهنية والعلمية والشخصية وتمكينهم من أداء دورهم بوصفهم بناة المستقبل وأحد أهم مقومات نجاح تطوير التعليم وأساس تحقيق الطفرة النوعية المطلوبة في مسيرته.
وأكدت الوزارة مكانة المعلم وأهمية رسالته في تحقيق نهضة الأمم والشعوب ودوره الرئيس في التنمية البشرية وإعداد أجيال الغد وضرورة العمل دائماً على تنمية مهاراته وتطوير قدراته وتمكينه من أدواته التي تساعده في تطبيق أفضل الممارسات التربوية ليكون نموذجاً يحتذى به.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء يعتمد إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي