الرياضي

الاتحاد

عطل يحرم القاسمي من صدارة رالي عُمان

مسقط (الاتحاد)

فاز الشيخ خالد بن فيصل القاسمي بلقب المرحلة الاستعراضية لرالي عُمان الدولي، بعد أن حقق أسرع زمن مع ملاحه كريس باترسون خلف مقود سيتروين بزمن بلغ 3:30.5 دقيقة وذلك على مسار قسَم إلى قسمين، رملي واسفلتي، بطول 3.5 كلم. إلا أن سيارته تعرضت في النصف الأول من اليوم الثاني لتضرر في ذراع تحريك المحور الأمامي الأيمن، الأمر الذي حرمه من متابعة صدارته لرالي عُمان. أما سائقو أبوظبي لسباقات الناشئين فقد تمكنوا من إظهار أداء ممتاز مسجلين أسماءهم ضمن لائحة العشرة الأوائل. وقال: «كانت بداية جيدة وكنت مفعماً بالحماس، إلا أنني تفاجأت في الكيلومتر الثالث داخل المرحلة الثالثة الخاصة بالسرعة من عدم تجاوب السيارة معي وفقدت ثباتها بشكل لافت، فتبين بأن الـ (داريف شافت) الأمامي الأيمن قد تضرر وهو ما كلفنا خسارة وقت كبير فاق الدقيقتين ونصف الدقيقة مع نهاية النصف الأول من اليوم. إلا أن الفريق التقني قام باستبدال القطعة في منطقة الصيانة والحمد لله على كل حال».
وقد أكمل الشيخ خالد بن فيصل القاسمي راليه بعد وقفة الصيانة لينهي اليوم الأول في المركز الثاني بفارق زاد عن الدقيقتين و22 ثانية عن المتصدر.
كان ذلك في حين أظهر فيه سائقو فريق أبوظبي لسباقات الناشئين أداء ممتازاً في اليومين الأول والثاني من عمر رالي عُمان الدولي خولتهم من التمسك بالمراكز الأربعة الأولى في المرحلة الاستعراضية إلى أن دخلت سيارات الفئة الأعلى وخلطت الأوراق. والجدير بالذكر أن سعيد بن طوق مع ملاحه ألان هاريمان عرف كيف يسرق الأضواء بجدارة محرزاً خامس أسرع زمن بلغ 3:50 دقيقة على متن سيتروين DS3 R3.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت