الإمارات

الاتحاد

تعديل أسعار المسافة لمركبات الأجرة بالشارقة

عدّلت مواصلات الشارقة أسعار تعرفة المسافة المقطوعة لمركبات الأجرة من 800 متر للدرهم الواحد إلى 650 متراً للدرهم الواحد، بحسب تصريح محمود الحوسني المتحدث الرسمي بمواصلات الشارقة وذلك ابتداءً من الشهر الحالي.
وبرر الحوسني هذا التعديل الذي جاء بمعدل 28 فلساً لكل كيلومتر تم قطعه في الرحلة الواحدة وبمتوسط 1.50 درهم للرحلة الواحدة، بناء على طلب تقدمت به شركات الامتياز المشغلة لخدمة مركبات الأجرة والتي اعتمدها مجلس الإدارة مؤخراً، وذلك حرصاً منه على دعم الخدمة وتشجيع الشركات على تطوير الخدمات المقدمة للجمهور.
وأشار الحوسني إلى أن التعديل جاء في إطار التقييم المستمر للخدمة المقدمة ومدى ملاءمة الأسعار لخطط التطوير والتي تحرص عليها المؤسسة في الفترة المقبلة، حيث تمت دراسة مدى ملاءمة الأسعار للخدمات المقدمة كما تم التعديل بعد توفير خدمات المواصلات البديلة كخدمة المواصلات العامة والتي تعتبر البديل الأفضل، سواء من الناحية المادية للأفراد والناحية البيئية للمجتمع كما تساهم في تخفيض حدة الازدحام المروري التي تعاني منه كل الطرق في الدولة.
وأضاف الحوسني أن استكمال معظم خطوط شبكة المواصلات العامة أدى إلى انخفاض الطلب على مركبات الأجرة والذي أدى إلى انخفاض متوسط دخل المركبة حيث ساهم ذلك في زيادة الأعباء على الشركات وزيادة الضغوط عليها.

اقرأ أيضا