الاتحاد

الإمارات

الصحة توفر 11 جهازاً لمستشفيات الفجيرة بقيمة 4.5 مليون درهم

مستشفى مسافي الجديد

مستشفى مسافي الجديد

السيد حسن (الفجيرة) – تسلمت منطقة الفجيرة الطبية مؤخرا عددا من الأجهزة الطبية التي تم اعتمادها من قبل وزارة الصحة لدعم العمل الصحي بمستشفيي الفجيرة ودبا ولتوفير أرقى الخدمات الصحية للمواطنين في مختلف مناطق ومدن الدولة، وبلغت قيمة الأجهزة الطبية الجديدة قرابة 4.5 مليون درهم بحسب الدكتور محمد عبدالله بن سعيد مدير منطقة الفجيرة الطبية.
وصرح مدير منطقة الفجيرة الطبية بأن العمل التجريبي داخل مستشفى مسافي الجديد دخل مرحلته الثانية بعد انتهاء المرحلة التشغيلية الأولى تمهيداً لافتتاحه الرسمي في غضون الشهور الأولى من العام القادم.
وقال إن المنطقة الطبية تعمل بالتعاون مع وزارة الصحة على توفير كافة الأجهزة الطبية لجميع المستشفيات في الفجيرة والمراكز الصحية، حيث تسلمنا أكثر من 11 جهازاً طبياً موزعة على مستشفيات الفجيرة ودبا الفجيرة ومسافي بقيمة 4.5 مليون درهم تقريبا وهي أجهزة تخدم مرضى الكلى والكبد والبنكرياس والجهاز الهضمي والقلب وأمراض الأطفال والثلاسيميا والأمراض الوراثية والنساء والولادة وغيرها حيث تم تخصيص مبلغ 3 ملايين درهم لتوريد أجهزة طبية لمستشفى الفجيرة ومليون درهم لمستشفى دبا بينما تم اعتماد 500 ألف درهم لمستشفى مسافي.
يضاف إلى ذلك، الأجهزة الطبية الجديدة التي تسلمتها وزارة الصحة من لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لتطوير المناطق والتي شملت جهازا متطورا للأشعة “سيتي سكان” وجهازا لحرق النفايات الطبية بطريقة آمنة وغيرها من الأجهزة.
وأفاد الدكتور محمد عبدالله بن سعيد مدير طبية الفجيرة أن المرحلة التجريبية من العمل في مستشفى مسافي الجديد قد انتهت وبدأ العمل في المرحلة التجريبية الثانية، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يزيد عدد العاملين بالمستشفى في تلك المرحلة إلى 220 استشارياً وطبيباً وفنياً وإدارياً مقابل 120 في المرحلة الأولى.
وأضاف أنه تم مؤخرا توظيف 113 استشارياً وأخصائياً وفنياً وإدارياً في مستشفى دبا كما تم توظيف 93 آخرين في مستشفى الفجيرة خلال العام الجاري وقد باشر جميع الاستشاريين والأطباء أعمالهم.
وتسعى المنطقة الطبية الى توفير كافة الاحتياجات الطبية للمستشفى خلال الفترة المقبلة والعمل على تسكين كافة الشواغر تمهيداً لافتتاح المستشفى رسمياً بعد اعتماد كافة الاحتياجات والتي من المتوقع أن يكون في الشهور الأولى من العام القادم.
وأكد الدكتور محمد بن سعيد أن مستشفى مسافي يغطي الاحتياجات الصحية للمواطنين المقيمين في مناطق مسافي وثوبان ومربض والسيجي والحنية والخليبية ووادي السدر والطيبة ودفتا والبليدة وغيرها من المناطق والتي يبلغ عدد سكانها قرابة 20 ألف نسمة تقريباً.
وحول مشروع الصيانة الشاملة في مستشفى دبا الفجيرة قال الدكتور بن سعيد: انتهينا تماما من المرحلة الأولى من صيانة المستشفى ومن المتوقع أن تنتهي المرحلة الثانية مع نهاية العام القادم مشيداً بجهود وزارة الأشغال العامة في تنفيذ مشروع الصيانة الشاملة للمستشفى.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يستقبلان رعاة الأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019»