عربي ودولي

الاتحاد

المرجعية الدينية تشيد بالانتصارات وتدعو الحكومة الى دعم العشائر

شرطي يفتش شخصاً وسط بغداد أمس خلال التحضير للاحتفال بيوم عاشوراء (آي بي إيه)

شرطي يفتش شخصاً وسط بغداد أمس خلال التحضير للاحتفال بيوم عاشوراء (آي بي إيه)

هدى جاسم (بغداد)
أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري ونائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي امس على أهمية أن تكون المرحلة المقبلة مرحلة تكاملية بين السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية، لتوفير الأمن والاستقرار والارتقاء بواقع العراق إلى مستوى طموح المواطن العراقي، فيما شددا على ضرورة تضافر الجهود الحكومية والمنظمات الإنسانية لتقديم المساعدات للأسر النازحة.
وقال مكتب الجعفري في بيان، إن «وزير الخارجية، استقبل، في مكتبه ببغداد نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي»، مشيراً إلى أن «الجانبين بحثا التطورات السياسية والأمنية التي تشهدها الساحة العراقية، وجهود القوات العسكرية والحشد الشعبي للقضاء على التنظيمات الإرهابية». وتابع البيان أن «الجانبين شددا على ضرورة تضافر الجهود الحكومية، والمنظمات الإنسانية لتقديم المساعدات للعوائل النازحة، واستعراض ما قدمه الحشد الدولي للدول الصديقة والأمم المتحدة لمساندة العراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية».
من جانبه، دعا ممثل المرجع الديني الأعلى علي السيستاني القوات الأمنية الى حفظ أموال الناس وممتلكاتهم في المناطق التي تشهد قتالاً ضد تنظيم «داعش». وقال عبد المهدي الكربلائي في خطبة الجمعة إن على الحكومة تقديم المساعدات للقوات الأمنية التي تحارب تنظيم «داعش» في سبيل تحرير المزيد من المناطق من سيطرة التنظيم. ودعا الكربلائي الأجهزة الأمنية الى مسك الأرض بعد تحريرها من «داعش» والتعاون مع أهالي المناطق في سبيل طرد عناصر التنظيم من تلك المناطق.
كما دعاهم الى حفظ أموال وممتلكات الناس في المناطق الساخنة التي تشهد الحرب بين القوات الأمنية وتنظيم «داعش» الإرهابي.
وأوضح أن «الحكومة مدعوة لتقديم الدعم والإسناد للعشائر الثائرة ضد داعش، وتلبية المطالب المشروعة لهذه العشائر، وتوفير الفرصة لباقي العشائر لأجل الانضمام مع القوات الأمنية في حربها ضد داعش»
وأشادت‏? ?المرجعية ?الدينية، ?ب?الانتصارات ?التي ?حققتها ?قوات ?الجيش ?العراقي? ?والمتطوعين ?والبيشمركة ?ضد ?تنظيم «?داعش»?، ?داعية الى ?تحرير ?المزيد ?من ?المناطق? ?التي ?يسيطر ?عليها ?التنظيم.
وأضاف الكربلائي، «أننا إذ نثمن ونقدر عاليا هذه النجاحات التي تحققت من‏? ?خلال ?الإرادة ?الوطنية ?الصلبة ?والمعنويات ?العالية ?والصمود ?والاستبسال ?التي? ?اتصف ?بها ?المقاتلون.

اقرأ أيضا

ميركل ترفض تحديد موعد لتخفيف الحظر المفروض بسبب "كورونا"