عربي ودولي

الاتحاد

نيجيريا: عشرات الضحايا في تفجير محطة حافلات

أبوجا (وكالات)
تضاربت أنباء حول عدد ضحايا تفجير إرهابي في مدينة نيجيرية أمس. وقال مسؤول في خدمات الطوارئ وشهود عيان، إن سيارة مفخخة انفجرت في موقف مزدحم لانتظار حافلات الركاب بمدينة جومبي عاصمة ولاية جومبي شمال شرق نيجيريا، ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص على الأقل وجرح 34 آخرين. لكن صحيفة «ديلي ترست» النيجيرية ذكرت في موقعها الإلكتروني، أن الانفجار أسفر عن مقتل 23 شخصاً على الأقل، وإصابة العديد من الأشخاص بجروح. وقال شهود عيان آخرون إن ثلاثة رجال دخلوا المحطة، وتركوا ثلاثة أكياس مليئة بالمتفجرات بالقرب من الحافلات.
ولم تعلن جهة حتى الآن عن مسؤوليتها عن الهجوم، إلا أنه من المرجح اتهام حركة «بوكو حرام» النيجيرية المتطرفة المتمردة بتدبيره.
وقال مدير الشرطة المحلية عبدالله كودو نما: «إنه تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص مشتبه بهم يعتقد أنهم سافروا معاً من ولاية يوبي المجاورة، حيث تسيطر «بوكو حرام» على مدن وبلدات عديدة».
وسرعان ما أحاط محتجون بالمشتبه بهم قبل أن تتدخل الشرطة لمنعهم من ضربهم حتى الموت. وقال شهود عيان، بينهم موظف في المحطة، إن المحتجين رشقوا سيارات الشرطة بالحجارة، تعبيراً عن غضبهم بسبب التفجيرات في المدينة التي استهدفتها «بوكو حرام» في السابق.

اقرأ أيضا

مصر: 47 إصابة جديدة ووفاة واحدة جراء كورونا