الاتحاد

الإمارات

حملة صحية لتوعية طلبة كليات التقنية بالشارقة

الشارقة (وام) - تنفذ كليات التقنية العليا بالشارقة، حملة توعية صحية تتضمن إجراء فحوص مجانية للياقة الصحية للطلاب والطالبات وأعضاء هيئتي التدريس والإدارة من مختلف الأقسام والتخصصات الأكاديمية بالكليات، وذلك في إطار الرعاية الشاملة التي توليها الكليات لطلابها وطالباتها، وللاطمئنان على الحالة الصحية للمنتسبين لها.
تهدف الحملة إلى زيادة الثقافة الصحية والوعي الصحي بين الطلبة والعاملين بالكليات، وإتاحة الفرصة لهم للاطمئنان على وضعهم الصحي الحالي، والتأكد من سلامتهم، حيث تجرى الفحوص باستخدام أحدث الأجهزة الطبية المتطورة، وتشمل قياس ضغط الدم والطول ووزن الجسم وكتلة العضلات ونسبة الدهون الكلية والدهون الحشوية بالجسم، وغيرها من الفحوص الأولية.
ويأتي إجراء الفحوص ضمن حملة مكافحة السمنة التي ينظمها قسم الأنشطة الطلابية، بالتعاون مع برنامج العلوم الصحية في كليات التقنية العليا بالشارقة، وتستهدف نشر ورفع مستوى الوعي لدى الطلاب والطالبات عن طريق تنظيم أنشطة وفعاليات توعية للتعريف بالسمنة وأخطارها، وكيفية تبني العادات الصحية السليمة.
وينظم قسم الأنشطة الطلابية مسابقة بعنوان “الخاسر الأكبر” تستمر 8 أسابيع، تستهدف الطلبة ممن يعانون السمنة وزيادة الوزن من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة البدنية والتمارين الرياضية لتخفيف الوزن، على أن تمنح في نهاية المسابقة جوائز للفائزين الذين ينجحون في تخفيف أوزانهم.
وقالت شارلوت دايموند منسقة الصحة واللياقة بكليات التقنية العليا بالشارقة، إن الحملة تهدف إلى التوعية بأمراض السمنة، وأهمية اتباع نظام غذائي صحي، وذلك في ضوء الإحصاءات التي تشير إلى تزايد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بين الشباب، كما تهدف إلى خفض معدل السمنة بين الطلبة والعاملين بالكليات وزيادة التوعية والتثقيف الصحي بكل ما يتعلق بأسباب ومخاطر أمراض القلب والشرايين، وكيفية الوقاية منها.

اقرأ أيضا