الإمارات

الاتحاد

الرومي تطلق بوابة إلكترونية للحضانات

الرومي خلال إطلاق البوابة الإلكترونية للحضانات

الرومي خلال إطلاق البوابة الإلكترونية للحضانات

أطلقت معالي مريم الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية، أمس في فندق رافلز بدبي، البوابة الالكترونية للحضانات، لتكون الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط للحضانات، وذلك بحضور مسؤولي الوزارة والمختصين في هذا المجال.
وتشمل البوابة الالكترونية، على قاعدة بيانات شاملة تمكن الآباء والمعلمين والاستشاريين ومالكي ومديري الحضانات استعراض ملفات معلوماتية وتساعد في إيجاد أفضل الحلول لاحتياجاتهم من مقدمي الخدمات في القطاع الخاص (الحضانات، وموردي المنتجات والخدمات) والقطاع الحكومي.
وتتميز البوابة الإلكترونية بأنها باللغتين العربية والإنجليزية والتحديث السريع للمعلومات المعلنة، وعرض القوانين واللوائح والفعاليات والأحداث وقنوات الاتصال مع إدارة الطفل والحضانة وولي الأمـر بالإضافة إلى معلومات شاملة عن الحضانات في الدولة.
وفقا لإحصائيات وزارة الشؤون الاجتماعية عن العام الدراسي 2009- 2010، فانه يعمل في الحضانات بالدولة 1749 شخصا، وتأتي دبي في المرتبة الأولى من حيث عدد الحضانات، ويوجد فيها 83 حضانة، ثم الشارقة التي تضم 52 تليها أبوظبي بـ 45 بالإضافة إلى 18 أخرى في مدينة العين، ويتوزع العد الباقي على عجمان ورأس الخيمـة وأم القيـوين والفجيرة.
ويوجد أكثر من 5046 طفلا في حضانات دبي، بينما في أبوظبي 3620 طفلا ، و2575 طفلا في الشارقة و 1037 طفلا في مدينة العين.
وتعتبر البوابة الالكترونية هدفا لتفعيل الشراكة بين وزارة الشؤون الاجتماعية والحضانات وأولياء الأمور والقطاع الخاص وجميع المهتمين بعالم الحضانات في دولة الإمارات. كما يتضمن الموقع على كل الفعاليات والأحداث من مؤتمرات ولقاءات ومعارض وندوات وورش عمل ودورات تقوم بها إدارة الطفل أو الوزارة، بالإضافة إلى مساحة شيء في خاطرك لإبداء اللآراء والملاحظات والشكاوى والاقتراحات للإدارة مباشرة.
وتقدم البوابة فرصة للباحثين عن الوظائف للبحث عن الوظائف الشاغرة في عالم الحضانات، إضافة إلى المنتدى ليكون منبرا وساحة للحوار وتبادل الخبرات بين جميع المهتمين بعالم الحضانات.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يوجِّه بإنشاء مراكز مسح على مستوى الدولة