ألوان

الاتحاد

أفضل 10 هواتف ذكية رخيصة الثمن

الهواتف رخيصة الثمن مواصفاتها التقنية متواضعة (من المصدر)

الهواتف رخيصة الثمن مواصفاتها التقنية متواضعة (من المصدر)

من قال إن الهواتف المتحركة رخيصة الثمن لا يمكن اعتبارها ذكية؟ فالهواتف الذكية اليوم بغض النظر عن الأسعار التي تأتي ضمنها، تمتاز جميعها بالذكاء الصناعي الذي لم تعتد عليه الهواتف المتحركة التقليدية. حيث تقدم الهواتف الذكية اليوم مجموعة غير محددة من الوظائف والإمكانات التي تلبي حاجات مستخدميها بطريقة أكثر سهولة وسرعة من ذي قبل.
فإذا كنت جديداً على عالم الهواتف الذكية، أو حتى لست خبيراً في هذا العالم ولا ترغب التعمق به، وتكتفي بأن يقوم هاتفك الذكي ببعض الوظائف، وأن يلبي بعض الإمكانات الموكلة إليه بكفاءة وأداء جيد، فالأجدر بك أن تنظر إلى الهواتف رخيصة الثمن التي ستلبي احتياجاتك كافة ولن تكلفك ربع ما ستدفعه مقابل شراء هاتف ذكي من فئة عالي الأداء أو مرتفع الثمن. ومن أهم هذه الهواتف رخيصة الثمن:
الهاتف الأميركي
Motorola RAZR V:يعد الهاتف الأرخص ضمن سلسلة RAZRالتي ينتجها العملاق الأميركي موتورولا، ويأتي بشاشة ذات حجم 4,3 إنش، إضافة إلى معالج ثنائي النواة بتردد 1,2 جيجا هيرتز، كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل، دون أن ننسى تصميمه الراقي. يمكنك الحصول عليه بسعر 850 درهماً تقريباً
الهاتف الأميركي لوميا 620:
لوميا 620 كغيره من هواتف سلسلة لوميا المطورة والمنتجة من طرف العملاق الفنلندي نوكيا، يتميز بالتصميم الجذاب وقدومه بالعديد من الألوان، غير أنه يأتي بكاميرا جيدة تسمح لك بالتقاط صور وتصوير فيديوهات رائعة. كما أنه يأتي بمعالج ثنائي النواة وبنظام الويندوز 8 الذي يستحق التجربة. وكل هذا بسعر في المتناول لا يتجاوز 800 درهم تقريباً.
الهاتف الكوري جالاكسي FAME:يعتبر من الهواتف الشعبية والشهيرة التي انجذب إليها الناس بكثرة، ويأتي بمواصفات في المستوى وبسعر معقول، حيث يستطيع تصوير والتقاط الصور والفيديوهات الواضحة، ويأتي بشاشة ذات حجم 3,5 إنش، بوضوح يصل إلى 320 في 480 بيكسل، وكل هذا مقابل 700 درهم تقريباً.
الهاتف الأميركي لوميا 520:
نوكيا مرة أخرى في هذه القائمة، وهذه المرة بجهازها الرائع لوميا 520 الذي يأتي أيضاً بالعديد من الألوان الجذابة، إضافة إلى شاشة بحجم 4 إنشات ومعالج ثنائي النواة من نوع سناب دراجون إس 4، كما أنه مزود بذاكرة عشوائية بحجم 512 ميجا بايت، ومتوافق مع العديد من التطبيقات الشهيرة والمهمة. ويمكنك الحصول عليه بسعر 660 درهماً تقريباً.
الهاتف الكوري إل جي أوبتيموسL5II:من الهواتف التي لا تكلفك الكثير من المال، ويمكنك الحصول عليها من أفضل الشركات العالمية، ونجد OptimusL5II، الذي يأتي بشاشة ذات حجم 4 إنشات ومعالج بتردد 1 جيجا هيرتز، ذاكرة عشوائية بحجم 512 ميجا بايت، كاميرا بدقة 5 ميجا بيكسل، قدرة تخزينية تصل إلى 4 جيجا بايت، يدعم Android 4,1 ويأتي بشريحتين. ومتوافر بسعر 670 درهماً تقريباً.
الهاتف الكوري إل جي أوبتيموس L4II:المعروف أن العملاق الكوري، ال جي لديه العديد من الهواتف الذكية المتوافرة بأسعار مغرية، ومنها أيضاً هذا الهاتف، الذي يأتي بشاشة ذات حجم 3,8 إنش، ومعالج ثنائي النواة، كاميرا خلفية بدقة 3 ميجا بيكسل، والأهم أنه متوافر بسعر 600 درهم تقريباً.
الهاتف الياباني سوني
إكسبيريا E:سوني تعني لدى الكثيرين «هواتف غالية حتى وإنْ كانت المواصفات متوسطة»، إنها فكرة خاطئة عن العملاق الياباني وإنْ كانت بالفعل واقعاً فرضته تلك الشركة فيما مضى من السنوات، لكن مع سعيها الدؤوب لإنجاح الاكسبيريا، أصبحنا نرى العديد من الهواتف الرخيصة من سوني وبمواصفات جيدة، ومنها Xperia E الذي يأتي بتصميم لا يقل في جماليته عن أناقة أفضل هواتفها، إضافة إلى معالج ثنائي النواة وبتردد 1 جيجا هيرتز ودعمه لشريحتين. وذلك بسعر 600 درهم تقريباً.
الهاتف الكوري سامسونج جالاكسي Young:سامسونج تستهدف سوق الهواتف الذكية الرخيصة بالكثير من هواتفها، وقد رأينا سابقاً الهاتف Fame في هذه القائمة، بالإضافة إلى النسخة Young وهو الهاتف صاحب الشاشة ذات الحجم 3,3 إنش، إضافة إلى معالج بتردد 1 جيجا هيرتز، ومساحة تخزينية تصل إلى 4 جيجا بايت، وبالطبع سعر رخيص لا يتجاوز 550 درهماً تقريباً.
الهاتف الكوري إل جي أوبتيموس L3II:جهاز آخر من ال جي، مزود بشاشة ذات حجم 3,2 إنش وبمعالج ثنائي النواة، إضافة إلى كاميرا متواضعة وشاشة ذات وضوح عادي، ودعم تطبيقات كثيرة متوافرة على متجر جوجل بلاي، وفقط بسعر 460 درهماً تقريباً.
الهاتف الكوري سامسونج جالاكسي Star:يعد الأرخص ضمن هذه القائمة، بالإضافة إلى أنه يأتي بمواصفات ضعيفة مقارنة بالمنافسين ضمن فئة هذه الهواتف، خصوصاً أنه مازال يعمل بالنسخة القديمة من نظام التشغيل أندرويد 4,1. كما أنه يأتي بمعالج ثنائي النواة ومواصفات أخرى متواضعة جداً، كل هذا بسعر لا يتجاوز 370 درهماً تقريباً.

اقرأ أيضا