ألوان

الاتحاد

«عطلة نهاية الأسبوع الكبير» كرنفال ألوان يزيّن العاصمة

نسرين درزي (أبوظبي)
انطلق أمس كرنفال ألوان ضمن مهرجان «عطلة نهاية الأسبوع الكبير»، والذي تحتفي به مدينة زايد الرياضية في أبوظبي للسنة الرابعة على التوالي برعاية الشيخة شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان. ويستمر الحدث الترفيهي العائلي الذي يشجع على الحركة في الهواء الطلق وتسلق الجدران، اليوم السبت من الساعة 4:00 - 9:00 مساء بالمزيد من الألعاب المسلية والمسابقات التنافسية والجوائز التي ترضي الصغار والكبار. وعلى سعة ملاعب المدينة الرياضية تتوزع أكثر من 35 فعالية تعزز روح التحدي فيما بين المشاركين من مختلف الفئات العمرية. ولا تقتصر فقرات المهرجان على محترفي الرياضات البدنية، وإنما تتوجه إلى الهواة والمبتدئين وحتى صغار السن ممن يجدون حصتهم في اللعب المخصص لسنهم من تزلج على سجادات مائية ورشق الألوان بالبالونات والفقاعات.
ووسط حضور لافت من العائلات التي استفادت من الطقس المشمس لقضاء أوقات رياضية بامتياز، تذكر منال محسن أنها استمتعت باللعب مع ابنتيها في ركوب الدراجات الهوائية على شكل سيارات مريحة للتجول الآمن. وهي تتمنى لو أن المهرجان يستمر لفترات أطول لأنه يشمل أنشطة غير تقليدية تجمع ما بين الترفيه والحركة في إطار رياضي محبب. والأمر نفسه بالنسبة لسارة النعماني، وهي أم لولد وبنت اصطحبتهما برفقة أبناء عمهما للاستمتاع بالفعاليات المقامة في المهرجان. وترى أن تبادل المواقف الطريفة فيما بين الأطفال يحفزهم على متابعة الجولات التنافسية إلى حد يرضون عنه. وهذا ما لاحظته من خلال مشاهداتها حول تنقل الأطفال من رياضة لأخرى بحماس عال.
ويشير كمال سيف الدين، الذي كان يشرح لأبنائه عن كيفية ضرب كرة اليد، إلى أنه استعاد طفولته من خلال الألعاب المتاحة حتى للكبار. ويذكر أنه يزور سنويا مهرجان عطلة نهاية الأسبوع الكبير الذي تنظمه مدينة زايد الرياضية، معتبرا أن الدورة الحالية هي الأكثر تطورا وشمولية. وأكثر ما أعجبه اللوحة الجدارية العملاقة التي تتيح للأطفال تشكيلها من خلال الألوان السائلة وكذلك جلسات اليوجا والزومبا والبيلاتيس التي انشغلت زوجته بالمشاركة بها.
وتتحدث ماريا جدعون مديرة التسويق في مدينة زايد الرياضية عن أهمية تنظيم مثل هذه المهرجانات التي تساهم في الحراك المجتمعي. وتقول إن الإعداد لهذا المشروع استغرق أكثر من 9 أشهر من المتابعة الدؤوبة. إذ تشارك في برنامج الألعاب المتخصصة والخدمات المرافقة، أكثر من 30 شركة لم تتأخر عن جلب أفضل معايير الترفيه للزوار من سكان أبوظبي وضيوفها. إضافة إلى الأنشطة الفنية والحرفية والعروض المسرحية بينها العرض الأيرلندي الراقص من إكسبرشن أوف دانس وعرض لفرقة أبوظبي روكرز بوليوود. وتقدم مدينة زايد الرياضية التي تعتبر الوجهة الأولى للأنشطة الرياضية في أبوظبي فرصة المشاركة في مسابقات حية لكرة القدم والسلة والتنس والركبي وقفز البنجي وسباق السيارات.
وكانت الشيخة شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان، قد صرحت بأن نشر ثقافة اللياقة البدنية والصحية وممارسة النشاطات المختلفة، وسيلة أساسية للحفاظ على صحة الجسم والعقل في الحياة اليومية. وذكرت أن «عطلة نهاية الأسبوع الكبير» هي الخطوة الأولى إلى تحفيز النساء والأطفال في الدولة على ممارسة الرياضة بانتظام لبناء مجتمع سليم. وذلك على خطى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، لتحقيق رؤيتها المجتمعية. وضمن جهود «المدينة» في الترويج لأسلوب حياة صحية تنطلق يوم غد السبت في المهرجان مسابقة «أكثر الأطفال لياقة» والتي تجمع الصغار حول منافسات مضمار السباق في المدينة. وتبلغ قيمة تذكرة دخول المهرجان 50 درهماً، ويمكن شراء تذكرة عائلية مقابل 180 درهماً.

اقرأ أيضا