الاتحاد

الرياضي

شفاينشتايجر في تشكيلة «المانشافت» بتصفيات المونديال

فرانكفورت (د ب أ)- يستعد باستيان شفاينشتايجر لاعب خط وسط فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم للعودة من جديد إلى صفوف المنتخب الألماني، حيث استدعي أمس للمشاركة في مباراتي أيرلندا والسويد ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وغاب شفاينشتايجر عن صفوف المنتخب الألماني في ثلاث مباريات، منذ خروج الفريق من الدور قبل النهائي بكأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2012)، وذلك بسبب إصابة في الكاحل. وقال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني أمس في فرانكفورت: “دائما ما كان من الواضح أن باستيان (شفاينشتايجر) سيكون ضمن القائمة في مباراتي أيرلندا والسويد”. وأضاف: “تعمدنا عدم إشراكه في المباريات الماضية لمنحه فرصة العودة إلى التدريبات واستعادة إيقاع المباريات، أداؤه مع بايرن أظهر أن ذلك كان هو الصواب”.
ومع ذلك، يغيب لاعب خط الوسط جوليان دراكسلر بسبب إصابته بكسر في الذراع خلال مشاركته في مباراة شالكه أمام مونبلييه الفرنسي الأربعاء الماضي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا. واستبعد إيلكاي جويندوجان لاعب خط الوسط بوروسيا دورتموند من القائمة بعد إعلانها، بسبب إصابة في أسفل الظهر يتوقع أن تبعده عن الملاعب لمدة أسبوعين، ولم يدفع لوف بلاعب بدل منه وفي قرار مفاجئ، استبعد لوف حارسه الأساسي السابق أدلر علما بأنه يقدم عروضا هائلة مع فريق هامبورج منذ تعافيه من الإصابة. وشارك أدلر في عشر مباريات دولية كان آخرها المباراة أمام المنتخب السويدي في نوفمبر 2010. وكان أدلر “27 عاما” الحارس الأساسي للمنتخب الألماني قبل كأس العالم 2010، لكنه غاب عن البطولة بسبب الإصابة، ولم يستعد لياقته بالكامل سوى منذ فترة قصيرة. وقال لوف إنه لا يرى سببا لإجراء تغيير في حراسة المرمة حالياً، ولكنه أكد أن أدلر لم يخرج أبدا من الحسابات ويمكن أن يعود قريبا لصفوف المنتخب.
ولم يجر لوف تغييرات أخرى في القائمة التي خاض بها المنتخب مباراتيه بالتصفيات أمام منتخبي جزر فارو والنمسا، واللتين انتهيتا بفوز ألمانيا 3-صفر و2-1 على الترتيب.

اقرأ أيضا

الكمالي: الفوز بـ"الكلاسيكو" هديتنا إلى تين كات