الاتحاد

الرياضي

يوفنتوس في مهمة تعزيز الصدارة أمام سيينا

يوفنتوس يتطلع إلى عبور  سيينا بعد التعادل أمام شاختار في أبطال أوروبا

يوفنتوس يتطلع إلى عبور سيينا بعد التعادل أمام شاختار في أبطال أوروبا

روما (د ب أ) - يخرج فريق يوفنتوس متصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم لملاقاة سيينا غداً في المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وسحق يوفنتوس حامل اللقب غريمه روما 4-1 الأسبوع الماضي، ليعزز موقعه في الصدارة برصيد 16 نقطة، بفارق الأهداف أمام نابولي.
ولكن يوفنتوس عاش أوقاتا عصيبة خلال تعادله 1-1 مع ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي. وقال كلاوديو ماركيزيو لاعب يوفنتوس: “قد يحدث عندما تلعب كل ثلاثة أيام، ألا تظهر وفقا لإيقاعك المعهود، عليك أن تتحكم في طاقتك بأفضل طريقة ممكنة”.
واشتكت جماهير يوفنتوس من ارتفاع أسعار تذاكر المباريات في استاد يوفنتوس الذي لم يتجاوز عمره 12 شهراً ويتسع لـ 30 ألف مشجع بدلاً من السعة الاعتيادية البالغة 41 ألف مشجع. وأعلن يوفنتوس هذا الأسبوع عن خطط استثمارية جديدة للاستاد بتكلفة تصل إلى 40 مليون يورو (52 مليون دولار).
وأكد رئيس يوفنتوس، أندريا أجنيلي، الذي تمتلك عائلته شركة “فيات” لصناعة السيارات، وتسيطر على النادي، أن الملعب التدريبي للفريق سينتقل من مدينة فينوفو التي تقع جنوب مدينة تورينو إلى مكان أخر قريب من استاد يوفنتوس. وسيجري بناء فندق ودار عرض ومركز ترفيهي في ضواحي المدينة الشمالية بحلول عام 2016.
وعلى الجانب الآخر يتطلع نابولي، إلى تحديث استاد سان باولو بدلا من بناء استاد جديد. ويلتقي نابولي مساء الغد مع أودينيزي بعد أن شارك كلاهما في الدوري الأوروبي أمس الأول. ويبحث إنتر عن تأكيد صحوته بعد البداية الباهتة للموسم وذلك حينما يلتقي ميلان في دربي مدينة ميلانو مساء الأحد. وفاز ميلان على مضيفه زينيت سان بطرسبرج 3-2 بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي، ولكن الفريق يبتعد بفارق سبع نقاط عن صدارة الدوري الإيطالي.
ويلتقي لاتسيو مع مضيفه بيسكارا يوم غد الذي يشهد أيضا مباراة كاتانيا مع بارما وفيورنتينا مع بولونيا وتورينو مع كالياري بجانب مباراة يوفنتوس مع سيينا. ويواجه روما اتالانتا غداً، بينما يفتتح كييفو الجولة السابعة بملاقاة سامبدوريا اليوم، الذي يشهد أيضا مباراة جنوه مع باليرمو.

اقرأ أيضا

موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس الأقل تهديفياً له على مدار 10 سنوات