الاتحاد

الرياضي

خلافات بين زيكو وإدارة وفد «أسود الرافدين»

زيكو المدير الفني لمنتخب العراق

زيكو المدير الفني لمنتخب العراق

هشام السلمان (بغداد) - حصلت خلافات في الرأي بين مدرب منتخب العراق زيكو وإدارة وفد المنتخب برئاسة عبد الخالق مسعود بشأن ابعاد عدد من اللاعبين قبل المواجهة المرتقبة أمام منتخب البرازيل في 11 أكتوبر الجاري في مدينة مالمو السويدية.
وقال مصدر مقرب من وفد المنتخب العراقي الذي يعسكر في العاصمة القطرية الدوحة، إن مدرب المنتخب زيكو قرر ابعاد اللاعبين هلكورد ملا محمد، وعمار عبد الحسين، من صفوف الفريق، وأضاف أن المدرب زيكو أخبر اللاعبين بعدم حاجته إليهما في المباراة المقبلة أمام أستراليا، ومن الممكن الاستعانة بخدماتهما في المباريات المقبلة. وأشار إلى إن رئيس الوفد عبد الخالق مسعود والمدير الإداري للمنتخب رياض عبد العباس دخلا في اجتماع مع المدرب زيكو لثنيه عن قرار الابعاد، نظراً لمستواهما المتميز مع فريق أربيل ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي، ولم تظهر نتيجة الاجتماع المغلق بين الطرفين بحسب المصدر ذاته.
يذكر أن منتخب العراق دخل في معسكر تدريبي، استعدادا لمباراته المصيرية في الجولة الرابعة من التصفيات المونديالية في 16 من الشهر الجاري، تسبقها مباراة دولية مع منتخب البرازيل في 11 من الشهر ذاته.
من جانب آخر، أقام الاتحاد العراقي أمس الأول حفل استقبال رسمياً لوفد منتخب الناشئين المتأهل لنهائيات كأس العالم، بعد أن انهى مشاركته في البطولة الآسيوية وعودته إلى العاصمة بغداد، وقال رئيس اتحاد الكرة ناجح حمود إن الاتحاد أقام حفل استقبال رسمياً لوفد المنتخب في مطار بغداد الدولي لتقديم التهنئة للفريق وشكرهم على ماقدموه من انجاز جديد للكرة العراقية.
وأضاف حمود أن ما تحقق يعد إنجازاً بمعنى الكلمة بغض النظر عن طموحات ما بعد التأهل إلى بطولة كأس العالم للناشئين والتي تقام في الإمارات العام المقبل، مبيناً أن الفريق أدى ما عليه وتأهل ضمن الفرق الأربعة الكبار لتمثيل القارة الآسيوية في بطولة كأس العالم المقبلة.
يذكر أن منتخب الناشئين تأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة التي تضيفها الإمارات العام المقبل، بعد اجتيازه للحاجز الكويتي في الدور ربع النهائي للبطولة، لكنه فشل في التأهل إلى نهائي المسابقة بعد خسارة كبيرة أمام اليابان بهدف مقابل خمسة أهداف للمنتخب الياباني.

اقرأ أيضا

الإمارات والشارقة.. "البقاء والتتويج"