الاتحاد

الإمارات

انطلاق جائزة الشيخة لطيفة بنت زايد للأسرة المثالية بمنطقة العين التعليمية

انطلقت أمس على مستوى مدارس منطقة العين التعليمية جائزة الشيخة لطيفة بنت زايد آل نهيان للأسرة المثالية، التي تسعى إلى تمتين العلاقات بين أولياء الأمور والأمهات والإدارات المدرسية لتحقيق التكامل المنشود.
وأكدت عفراء النيادي موجهة الخدمة الاجتماعية بمنطقة العين التعليمية والمشرفة على الجائزة أن جائزة الشيخة لطيفة بنت زايد تهدف إلى التعرف بالآباء والأمهات المثاليين في المجتمع المدرسي. كما تهدف إلى إعطاء فرصة للأمهات والآباء لإبراز دورهم في المجتمع وتقوية العلاقات الاجتماعية والإنسانية في المجتمع المدرسي والمحلي، إلى جانب إعطاء حافز لأولياء الأمور والأمهات للاهتمام بالأبناء من خلال المسابقة، للتنافس ونيل لقب الأب المثالي والأم المثالية إضافة إلى تفعيل التواصل التربوي بين البيت والمدرسة.
وقالت لقد تم طرح المسابقة للأسرة المثالية تحت شعار “أسرتي سر تميزي وإبداعي”، وقد تم وضع العديد من المعايير والشروط للمسابقة على مستوى مدارس منطقة العين التعليمية والتي تركز على تقديم ملف إنجاز للأسرة المثالية في 24 من شهر فبراير الجاري.
ويتضمن الملف فعاليات الأب والأم ودورهما في رعاية الأبناء من حيث المستوى التعليمي والتمسك بالعادات والتقاليد، في ظل المتغيرات الحديثة والطفرة الاقتصادية والتماسك في مواجهة كافة التحديات والصعاب لتحقيق التربية السليمة. وأشارت إلى أنه سيتم اختيار عدد 30 أباً و30 أماً مثاليين، حسب الشروط والمعايير من قبل لجنة التحكيم والتي سيتم اختيارها من الموجهين والموجهات بالمنطقة وسيتم تكريم المتميزين في شهر أبريل المقبل. وأكدت أهمية طرح مسابقة الأسرة المثالية لتأصيل المفاهيم والقيم الإسلامية في الأسرة كنواة لإصلاح المجتمع وتجسيد التعاون بين الأسر والإدارات المدرسية لتفعيل دور الأسر بالمجتمع المدرسي.
وأشاد العديد من الأمهات والآباء بأنشطة وفعاليات المسابقة والتي تركز على إعطاء حافز لأولياء الأمور لنيل لقب الأب المثالي والأم المثالية من خلال دورهم البارز في التربية الصالحة للأبناء.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد يفتتح مقر سفارة الدولة في بلغاريا