الاتحاد

الرياضي

29 دولة تؤكد مشاركتها في «جائزة أبوظبي الكبرى» للجودو

محمد بن ثعلوب وفايزر خلال تتويج السيدات في منافسات البطولة الماضية

محمد بن ثعلوب وفايزر خلال تتويج السيدات في منافسات البطولة الماضية

أبوظبي (الاتحاد)- أكدت 29 دولة حتى أمس الأول مشاركتها في بطولة الجائزة الكبرى لعام 2012 للجودو، والتي تستضيفها العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 11 وحتى 13 أكتوبر الحالي للمرة الرابعة على التوالي، واستوفت منتخبات هذه الدول شروط المشاركة، وهي حسب تسجيلها: الجزائر، أستراليا، أذربيجان، بلجيكا، البرازيل، الكاميرون، كندا، فرنسا، جورجيا، بريطانيا، المجر، اليابان، قرغيزستان (أكبر الوفود المشاركة)، لبنان، مولدوفيا، منغوليا، البرتغال، روسيا، صربيا، سيشيل، سلوفاكيا، السويد، تركمانستان، بيلاروسيا، الولايات المتحدة الأميركية، أوزبكستان، اليمن، والصين، بجانب الإمارات مستضيفة البطولة.
وتضم الوفود المشاركة وفد الاتحاد الدولي للجودو الذي يضم عدة جنسيات، وحكام البطولة واللجنة الفنية، وعدداً من ممثلي الاتحاد الآسـيوي للجودو، والاتحاد الأفريقي، والاتحــاد الأوروبي واتحاد أوقيانوسيا، واتحاد عموم أميركا للجودو. ويتوقع أن تشهد الساعات القادمة مشاركات جديدة من المنتخبات، بعد إكمال إجراءات المشاركة التي يحرص عليها الاتحاد الدولي للجودو قبل انضمام المنتخبات رسمياً للوفود.ومن جانبه، رحب محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والجو جيتسو والكيك بوكسينج بكافة المشاركين في بطولة الجائزة الكبرى للجودو، التي تقام برعاية كريمة ودعم غير محدود من القيادة الرشيدة.
وقال في كلمته لموقع الاتحاد الدولي للجودو إن النجاحات الفنية والتنظيمية والجماهيرية التي شهدتها البطولات الماضية، تأتي ترجمة لثقة الاتحاد الدولي للجودو برئاسة ماريوس فايزر في دولة الإمارات التي سخرت كل إمكانات النجاح للبطولات الماضية، مما شجع أبطال العالم على المشاركة في البطولة، لشعورهم بالأمن والأمان في بلدهم الثاني، داعياً عشاق ألعاب الدفاع عن النفس للاستمتاع بفنون اللعبة خلال فعاليات البطولة المقبلة التي تضم أبرز نجوم الجودو في العالم.
من جهته، ثمن ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو دور دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا في دعم مسيرة الاتحاد الدولي، من خلال استضافة بطولة الجائزة الكبرى للجودو في أبوظبي للمرة الرابعة على التوالي مما جعلها عاصمة للجودو.
وأضاف أن البطولة تأتي في أعقاب أولمبياد لندن 2012، مما يؤكد جاهزية أبطال العالم لخوض المنافسات المقبلة تطلعا للعودة للأولمبياد القادم، انطلاقا من أبوظبي التي تمثل بوابة الانطلاقة للعالمية في كل موسم.
وأشار فايزر إلى أن بطولة أبوظبي 2012 ستشهد المشاركة على مستوى الجنسين، وتضم منافسات السيدات أوزان تحت 48 كجم، تحت 52 كجم، تحت 57 كجم، تحت 63 كجم، تحت 81 كجم، تحت 90 كجم، تحت 100 كجم، وفوق 100 كجم.
أما منافسات الرجال فتشهد التنافس في أوزان تحت 60 كجم، وتحت 66 كجم، وتحت 73 كجم، وتحت 81 كجم، 90 كجم، وتحت 100 كجم، وفوق 100 كجم.
الدور التمهيدي
وضمت قائمة مشاركة منتخبنا الوطني في الدور التمهيدي للبطولة عقب إجراء القرعة بأحدث التقنيات الإلكترونية التي تمت وفقا للتصنيف الدولي الأخير 6 لاعبين، يضاف إليهم عدد آخر في الدور الثاني، وقد ضمت قائمة الدور التمهيدي كلاً من عمر الدرعي الذي يخوض خلال تلك المرحلة منافسات وزن تحت 60 كجم، ويلعب حميد الدرعي تحت 66 كجم، وخليفة سالم القبيسي تحت 73 كجم، وسعيد القبيسي تحت 81 كجم، ومفتاح الزعابي تحت 90 كجم، وخليفة القبيسي تحت 100 كجم.
على صعيد آخر، اختار الاتحاد الدولي للجودو، أنقرة التركية لتنظيم بطولة الجائزة الكبرى لعام 2013، وذلك عقب الزيارة التي قام بها رئيس الاتحاد الدولي للجودو لتركيا مؤخرا ولقاء وزير الشباب والرياضة والاتحاد التركي للجودو، وتحتضن البطولة مدينة سامسون على البحر الأسود وتحدد للبطولة يومي 30و31 مارس 2013.
اجتماع «التنظيمية الخليجية»
من ناحية أخرى، عقدت اللجنة التنظيمية للجودو بدول التعاون الخليجي، اجتماعا لها مساء أمس الأول بالكويت على هامش بطولة الخليج للجودو برئاسة الكويتي عبيد العنزي رئيس اللجنة التنظيمية للجودو، لدول مجلس التعاون الخليجي بحضور محمد جاسم (الإمارات) ومحمد السليطي وعادل المرزوقي (قطر) وممدوح نمر (السعودية) وبرغش الجفناوي من الكويت، وحضر الاجتماع علي السنداوي من الأمانة العامة لمجلس التعاون وأحمد عبد اللطيف سكرتير اللجنة التنظيمية.
وتم خلال الاجتماع اعتماد إقامة بطولة الخليج القادمة في قطر مع تحديد موعدها مبدئيا أول سبتمبر 2013، والتي تشهد فئات الرجال وتحت 19 وتحت 16، وتم خلال الاجتماع الاطلاع على اقتراح بإقامة بطولات الفتيات في بطولات الخليج القادمة، والتأكيد على الاتحادات الخليجية بضرورة توسيع قاعدة المشاركة في جميع الأوزان والفئات، خاصة بعد تراجع نسبة المشاركين من الدول الأعضاء مع حث الاتحاد البحريني على ضرورة العودة والمشاركة في أنشطة وبرامج الجودو التي غابت عنها في السنوات الماضية.
ختام «الخليجية» اليوم
على جانب آخر، تختتم اليوم على فترتين البطولة الخليجية بمنافسات الرجال، والتي انطلقت منافساتها أمس الأول بمشاركة الإمارات على مستوى الرجال والأشبال والناشئين.
وقد أجرى محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد اتصالا بمحمد جاسم رئيس البعثة للاطمئنان على البعثة، مطالبا بالتمثيل المشرف والالتزام بالروح الرياضية على اعتبار أن اللقاءات الخليجية لها معان كبيرة، تفوق مسألة الفوز والخسارة.
وتضم بعثة منتخبنا، ناصر التميمي أمين السر العام الذي حضر اجتماعات اللجنة التنظيمية على هامش البطولة، بجانب مشاركة محمد جاسم عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس بعثة منتخبنا.وتضم البعثة، ياسر بو مجيد إدارياً والمدربين تيمور محمد وحسن موسى، وضمت قائمة فريق الرجال للجودو راشد سعيد القبيسي، راشد حميد الدرعي، خليفة سالم القبيسي، مفتاح راشد الزعابي، راشد سعيد الكتبي بعد اعتذار خليفة القبيسي، وعمر أحمد الدرعي، وضمت قائمة منتخب الناشئين هزاع عبدالله الشامسي، خليفة الحوسني، خالد عمرو، سيف عبد الرحمن الزعابي، وضم منتخب الأشبال خليفة عمرو، أحمد محمد الحوسني ومحمد الكوري.

اقرأ أيضا

القبض على 23 من مشجعي برشلونة بسبب حوادث في إشبيلية