الإمارات

الاتحاد

«تنفيذية أبوظبي» تعتمد إدارة البنية التحتية لمنطقة العاصمة وعدداً من المشروعات التطويرية

حامد بن زايد لدى ترؤسه اجتماع «تنفيذية أبوظبي»

حامد بن زايد لدى ترؤسه اجتماع «تنفيذية أبوظبي»

اعتمدت اللجنة التنفيذية برئاسة سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي عضو المجلس التنفيذي خلال اجتماعها صباح أمس في ديوان ولي العهد بأبوظبي، مشروع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بشأن التعاقد مع بيت خبرة عالمي لإدارة البنية التحتية لمنطقة العاصمة.
ويعكس تنفيذ مشروع منطقة العاصمة الدور القيادي الذي يلعبه مجلس التخطيط العمراني في تنفيذ خطة أبوظبي 2030، كما يعد إنجازاً مهماً ينفذه المجلس، وذلك ضمن أعلى المستويات الممكنة لتطبيق الاستدامة البيئية في الإمارة حتى عام 2030.
واعتمدت اللجنة التنفيذية مشروع لجنة متابعة المشاريع الخاصة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، والمتمثلة في تحليل مناقصة مشروع توسعات إدارة حماية المنشآت الحكومية والدبلوماسية التي تدعم التوسع العمراني بالإمارة، من خلال توفير الخدمات الشرطية الأمنية في مختلف أنحاء الإمارة، وذلك بإنشاء مبان ومشاريع لمساعدة إدارات القيادة للقيام بأداء مهامها ومسؤولياتها بالشكل المناسب، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في هذا الشأن.
كما اطلعت اللجنة التنفيذية على العرض المقدم من هيئة البيئة ـ أبوظبي بشأن مسح التربة بالإمارة الذي يهدف إلى إنتاج العديد من الخرائط مثل صلاحية التربة للاستخدام الزراعي وتوزيع الغطاء النباتي، بالإضافة إلى تطوير برنامج نظم معلومات التربة بإمارة أبوظبي لتخزين وعرض جميع البيانات التي تم تجميعها إلى جانب إنتاج تقرير نهائي وملخص يضم تفاصيل المشروع.
كما وافقت على مذكرة مجلس أبوظبي للتعليم بشأن تخصيص بعثات دراسية لعدد 180 طالباً وطالبة لدراسة البكالوريوس والماجستير في مختلف تخصصات الهندسة في مؤسسات تعليمية داخل الدولة وخارجها، وذلك من أجل تفعيل التطوير النوعي للموارد البشرية المواطنة في مجالات التقنية الدقيقة المتطورة.
واعتمدت اللجنة مشروع هيئة مياه وكهرباء أبوظبي المتعلق بتطوير وتوسعة نطاق شبكة توزيع المياه في الشهامة والشوامخ والصدر والباهية الجديدة، وذلك بهدف تحسين نظام توزيع المياه القائم في المدينة عن طريق توفير خطوط توزيع المياه إضافة إلى توفير ملاحق لشبكات المياه القائمة لتوفير المياه في الأراضي التابعة لهذه المناطق، كما تهدف الهيئة من خلال هذا المشروع إلى مواكبة كافة الطلبات المتوقعة التي ستقدمها من توفير الخدمات الجيدة للمستهلكين بشكل آمن ومستمر في هذه المناطق.
ووافقت اللجنة على مشروعي دائرة الشؤون البلدية المتمثلين في ترسية طرق ومواقف صغرى بمدينة العين، وإحالة مقاولة مشروع الطرق الداخلية والبنية التحتية في مدينة أبوظبي.
وتناولت اللجنة جملة من المواضيع والمذكرات الأخرى المتعلقة بالشأن العام للإمارة، فضلاً عن تناولها لعدد من المقترحات والقرارات الكفيلة بتطوير هذه المشاريع وتعزيزها في الإمارة.

اقرأ أيضا

إجازات مدفوعة لحالات استثنائية من موظفي الحكومة الاتحادية