الاتحاد

الرياضي

«الزعيم» يدك حصون «فارس الغربية» بسباعية نظيفة

(العين) - حقق العين فوزاً عريضاً قوامه سبعة أهداف نظيفة على الظفرة أمس في مباراة الجولة الثالثة التي شهدها ملعب طحنون بن محمد بالقطارة، ويرفع “الزعيم” رصيده إلى ست نقاط، وتجمد رصيد “فارس الغربية” عند أربع نقاط، سجل أهداف “البنفسج” أسامواه جيان “هاتريك” تصدر به قائمة الهدافين برصيد 7 أهداف، ومحمد عبد الرحمن “هدفين” وعمر وعبد الرحمن أليكس بروسكو الذي قدم أوراق اعتماده مع “بطل العاشرة”.
لم ينتظر العين طويلاً، حيث بدأ من الوهلة الأولى في شن هجمات على مرمى “فارس الغربية” أثمرت إحداها عن ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من صافرة البداية، عندما تسلَّم محمد عبدالرحمن الكرة في الجهة اليسرى من الملعب، وتوغل بها داخل المنطقة ليعترض طريقه عبد الرحيم جمعة، ولم يتردد الحكم محمد عبدالله في إطلاق صافرته معلناً عن ضربة جزاء يتصدى لها الغاني أسامواه جيان ويرسلها في الزاوية العليا على يسار الحارس عبدالباسط محمد مسجلاً هدف السبق، بينما نال عبدالرحيم جمعة الإنذار الأول في اللقاء.
وبعدها بأربع دقائق يحصل ماكيتي ديوب على فرصة، وهو بالقرب من المرمى، لكنه سدد كرة ضعيفة لم يجد الحارس داوود سليمان أي صعوبة في السيطرة عليها، ويواصل العين محاولاته سعياً لإضافة هدف الأمان في الوقت الذي بدأ فيه الظفرة رحلة البحث عن هدف التعادل، وينال مدافع الظفرة محمد قاسم الإنذار الثاني في المباراة.
ويتناقل لاعبو العين الكرة في كل أرجاء المستطيل الأخضر بعد أن فرضوا سيطرة ميدانية واضحة على مجريات اللعب، بينما تراجع الظفرة إلى الخلف لحماية شباكه ومنع منافسه من الوصول إليها مع الإبقاء على ديوب وحيداً في المقدمة والاعتماد على الهجمات المرتدة. ويتألق عمر عبدالرحمن وهلال سعيد في وسط الملعب، مما ساعد العين في بناء الهجمات، بجانب منع لاعبي “فارس الغربية” من التقدم، وهو الدور الذي قام به هلال ويعقوب الحوسني من وسط الملعب.
ويقود لاعبو “البنفسج” هجمة منظمة من الجهة اليمنى، لتصل الكرة إلى علي الوهيبي الذي توغل بها داخل المنطقة، قبل أن يمررها إلى أسامواه جيان القريب من المرمى والذي لم يتوان في إيداعها الشباك مسجلاً الهدف الثاني، في الدقيقة 20.
وكرر الوهيبي وأسامواه جيان السيناريو نفسه بعد مرور ثلاث دقائق أخرى، ولكن كرة الأخير الرأسية تصطدم بالعارضة ويبعدها الدفاع عن منطقة الخطر، وتلوح فرصة تسجيل هدف للظفرة، إلا أن عبد الله عبد الهادي يسدد الكرة برعونة، وهو على بعد ياردات قليلة من المرمى لتمر بالقرب من القائم الأيمن، في الدقيقة 28، ويحصل بعدها محمود قاسم على البطاقة الصفراء.
ويواصل الفريقان مساعيهما من أجل بلوغ الشباك، ولكن كل المحاولات باءت بالفشل، ولم تثمر عن شيء، وفي الوقت الذي حظي فيه لاعبو العين بمساندة جماهيرية كبيرة، خاض لاعبو الظفرة اللقاء في ظل الغياب التام لجماهيرهم، وبدت مقاعدهم خالية، ومضت الدقائق الأخيرة دون أن ينجح أي من فريق في إضافة أي أهداف أخرى لينتهي الشوط الأول بتقدم العين بهدفين.
3 أهداف سريعة
فاجأ العين ضيفه الظفرة مع بداية الشوط الثاني، حيث بدأ على الفور في زيادة غلته من الأهداف والتي بدأها محمد عبد الرحمن الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 48 وأتبع شقيقه عمر بالهدف الرابع بعد مرور دقيقة واحدة فقط ويضاعف أسامواه جيان من جراح “فارس الغربية” ويصعب من مهمته بعد أن نجح في إضافة الهدف الخامس في الدقيقة 51 من انفراد تام، وقبل الهدف الثالث خرج محمد قاسم مدافع الظفرة بالبطاقة الحمراء، وبالرغم من الخماسية التي استقبلتها شباكه إلا أن لاعبي الظفرة واصلوا محاولاتهم بحثاً عن هدف.
ويجري البوسني جمال حاجي مدرب الظفرة أول تغيير في المباراة، حيث دفع باللاعب أنس بن ياسين بدلاً من علي مسري في الدقيقة 55 وبعدها بخمس دقائق يسحب مدرب العين كوزمين لاعب الوسط يعقوب الحوسني ليلعب مكانه الأسترالي أليكس بروسكو الذي شارك مع “الزعيم” للمرة الأولى، ويدخل محمد أحمد بدلاً من فوزي فايز في الدقيقة 65، كما دفع المدرب حاجي باللاعب العُماني فوزي بشير ليحل بدلاً من عبدالله عبدالهادي.
ولم يمض على دخول لاعب العين أليكس بروسكو سوى بضع دقائق، فإذا به ينجح في تسجيل الهدف السادس للعين في الدقيقة 68 من تسديدة قوية ليؤكد به حضوره القوي وبدايته الموفقة مع الزعيم العيناوي، ويغادر أسامواه أرضية الملعب في الدقيقة 77 ويدفع كوزمين باللاعب محمد سالم الساعدي بدلاً منه.
ويختتم محمد عبدالرحمن أهداف العين عندما سجل هدفه الثاني والسابع لفريقه في الدقيقة 93 ليعلن بعدها الحكم نهاية اللقاء بفوز العين بسبعة أهداف دون رد.

سحب رباعي العين من قائمة الظفرة

العين (الاتحاد) - بعد أن تمت طباعة قائمة لاعبي العين والظفرة أمس وتوزيعها على الإعلاميين فوجئ الجميع بمن فيهم مدرب الظفرة جمال حاجي بتبديل قائمة “فارس الغربية”، حيث تم حذف أسماء رباعي العين الذين انتقلوا هذا الموسم إلى الظفرة وهم سيف محمد وهزاع سالم وحمد راقع وبندر محمد الذين لا تحق لهم المشاركة أمام العين حسب الاتفاق المبرم بين الطرفين لتنحصر قائمة بدلاء الظفرة في ثلاثة لاعبين فقط هم الحارس خالد السناني وفوزي بشير وأنس بن ياسين.

الأهداف: أسامواه جيان في الدقائق 3 و20 و51”، محمد عبدالرحمن في الدقيقة 48 و93، عمر عبد الرحمن في الدقيقة 49 وأليكس بروسكو في الدقيقة 68 “العين”.
الإنذارات: عبد الرحيم جمعة، محمد قاسم، ومحمود قاسم (الظفرة)
الطرد: محمد قاسم (الظفرة)
الحكام: محمد عبد الله للساحة وعاونه مسعود حسن وأحمد الحوسني والحكم الرابع فهد الحوسني والمراقب حمد المزروعي.

اقرأ أيضا

ديوكوفيتش يحتفظ بصدارة التصنيف العالمي للتنس