الاتحاد

الإمارات

«صحة دبي» تدشن قسماً للأمراض النفسية في مستشفى راشد

دشن قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي أمس قسم الأمراض النفسية بمستشفى راشد بعد تحديثه وتجهيزه وإعداده كبيئة مثالية لعلاج المرضى النفسيين وفقا لأحدث وأرقى معايير الجودة والسلامة العالمية.
حضر حفل التدشين كل من خالد احمد الشيخ مبارك المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي والدكتور عيسى كاظم المدير التنفيذي لقطاع السياسات والاستراتيجيات والدكتور شوقي خوري المدير التنفيذي لمستشفى راشد وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام الطبية في المستشفى.
وأكد قاضي سعيد المروشد في تصريحات صحفية له عقب التدشين الرسمي للخدمات الجديدة حرص الهيئة لتوفير أفضل النظم الصحية الفعالة والمتكاملة.
وتجول المروشد في مختلف الأجنحة والمرافق واستمع من الدكتور شوقي خوري المدير التنفيذي لمستشفى راشد إلى شرح مفصل حول التجهيزات الجديدة التي تم إدخالها على القسم والمتماشية مع المعايير والمتطلبات العالمية.
كما اطلع المروشد خلال جولته على آلية وأسلوب الخدمات العلاجية التي تقدمها وحدات التنويم الداخلي والاستشارات النفسية والطوارئ الطبية والعيادات الخارجية التابعة للقسم.
واستمع المروشد من الدكتور محمد فايق رئيس القسم إلى شرح موجز حول القسم الذي يضم 36 سريرا منها 25 للرجال و21 للنساء من بينها 5 غرف خاصة للنساء ومثلها للرجال كما ان القسم استقبل خلال الأعوام الثلاثة الماضية 2179 حالة مرضية استدعت التنويم الداخلي منها 810 من النساء.
وأشار إلى ان النسبة العالمية للإصابة بالاكتئاب تقدر بنحو 30 بالمائة ومرض الفصام 1 بالمائة والقلق 30 بالمائة.
كما تفقد المروشد قسم الأعصاب الذي بدأ بتقديم خدمات جديدة تعد الأولى من نوعها على مستوى دولة الإمارات، واستمع إلى شرح من الدكتورة شريفة عبدول استشارية ورئيس قسم المخ والأعصاب والدكتور أحمد سمير مسؤول وحدة فسيولوجيا الأعصاب إلى شرح مفصل عن الخدمات التي يقدمها القسم والتي يستفيد منها أكثر من 2000 مريض سنويا.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يعزي في وفاة علي الشامسي