الاقتصادي

الاتحاد

طرح أعلى برج سكني بأبوظبي للإيجار الأسبوع الحالي

البرج السكني بمشروع المركز التجاري العالمي (من المصدر)

البرج السكني بمشروع المركز التجاري العالمي (من المصدر)

سيد الحجار (أبوظبي)
تبدأ شركة الدار العقارية خلال الأسبوع الحالي طرح 474 وحدةً سكنية للإيجار ببرج «WTCرزيدنس»، والذي يعد أعلى برج في أبوظبي، ويقع ضمن مشروع المركز التجاري العالمي - أبوظبي.
وقال طلال الذيابي المدير التنفيذي لإدارة الأصول بالشركة لـ «الاتحاد» إن البرج يتألف من 92 طابقاً، بارتفاع 382 متراً مربعاً، ويضم شققا مؤلفة من غرفة واحدة حتى أربع غرف، إضافة إلى شقق ممتدة على طابقين (دوبلكس) بالطوابق العليا، موضحاً أن مساحة البرج تبلغ 80 ألف متر مربع. وذكر أن البرج مصمم من قبل شركة الهندسة المعمارية «فوستر آند بارتنرز»، وتتميّز الوحدات السكنية فيه بتشطيباتها الممتازة والحديثة ذات الجودة العالية.
وأشار إلى تخصيص 622 موقفاً للسيارات لسكان البرج السكني، وذلك بخلاف المواقف المخصصة للمول – المركز التجاري العالمي، والمتاحة لجميع زوار المول والسوق المركزي.
وتوقع الذيابي ارتفاع الطلب على استئجار وحدات برج «WTCرزيدنس»، في ظل الموقع المتميز للبرج وسط المدينة، بالقرب من الكورنيش، موضحا أن الارتفاع المميز للبرج يمنح سكّانه إطلالةً متميزة على وسط العاصمة، وإطلالة على الكورنيش.
وأكد الذيابي أن المشروع يعتبر إضافة جديدة إلى محفظة الدار العقارية التي تركّز على إنشاء وبناء مجمعات توفّر للمقيمين في أبوظبي مساحات ممتازة لمستوى عال من نمط الحياة.
وأشار الذيابي إلى أن الشركة خصصت شققاً جاهزة للاطلاع عليها من جانب المستأجرين، وذلك بالطابقين 69 و70 من البرج، وبما يساعد العملاء على الاستعانة بأفكار عديدة لطرق تأثيث وحداتهم الجديدة في البرج السكني.
ومن ناحية أخرى، توقع الذيابي افتتاح فندق «كورت يارد باي ماريوت»، والذي يضم 195 غرفة مجهزة بالكامل، مطلع العام المقبل، موضحا أن الفندق سيصبح الوجهة المفضّلة للزوّار من رجال الأعمال والسائحين الباحثين عن أماكن جديدة للراحة في وسط مدينة أبوظبي. ويعتبر المركز التجاري العالمي أبوظبي، بمثابة إعادة تطوير لمنطقة ذات أهمية تاريخية في قلب أبوظبي، حيث يقام في موقع السوق المركزي القديم نفسه، وهي منطقة تتمتع بأهمية خاصة في تاريخ المدينة.
وعلى صعيد متصل، أشار الذيابي إلى تأجير 98% من مساحات التأجير بمول المركز التجاري العالمي، مشيرا إلى أن افتتاح العديد من العلامات التجارية العالمية الجديدة ومنها لويس فيرود، وماركاتو بالازو للحقائب والأحذية الرجالية والنسائية، وبيير بالمان العلامة الفرنسية المميزة للملابس الرجالية، بالإضافة إلى ميلانو فيريه وبيير كاردان، ومكتبة مجرودي بالطابق الثاني.
ويضمّ المول - المركز التجاري العالمي أول متجر «هاوس أوف فريزر» في الإمارات، بالإضافة إلى فروع لـكل من «ميسوني»، «براشياليني»، «كارين ميلين»، «بي سي بي جي ماكسازريا»، «دي كي أن واي»، «بيبي» و«تيد بيكر».
ويمتد المول على مساحة 60 ألف متر مربع، ويحتضن أكثر من 160 متجراً للأزياء ومطعماً ومقهى، إلى جانب صالة سينما تضم ثماني شاشات للعرض.
ويضم المركز التجاري العالمي أبوظبي كذلك السوق المركزي القديم والذي يتألف من 3 طوابق في المنطقة التجارية القديمة، ويضم حوالي 250 متجراً، وتصل المساحة المتاحة للتأجير إلى 14,8 ألف متر مربع، وتم تصميمه بشكل يحاكي تصاميم أسواق أبوظبي التقليدية، مع إضافة لمسة عصرية. كما يضم المركز كذلك، برج المكاتب، والذي تم تأجيره بالكامل لشركة أرابتك القابضة، حيث يوفر البرج 72 ألف متر مربع من المساحات المكتبية، بارتفاع 59 طابقاً، وتبدأ مساحات الطوابق من 1320 متراً مربعاً، ويصل ارتفاع البرج إلى 278 متراً.

اقرأ أيضا

«الاقتصاد»: حملات رقابية مكثفة بمختلف أسواق الدولة