الاتحاد

الإمارات

«معاشات أبوظبي» يعتمد الخطة الاستراتيجية “2010- 2014” وميزانية العام الجاري

محمد بن خليفة لدى ترؤسه اجتماع مجلس إدارة صندوق معاشات أبوظبي

محمد بن خليفة لدى ترؤسه اجتماع مجلس إدارة صندوق معاشات أبوظبي

عقد مجلس إدارة صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي اجتماعاً يوم أمس الأول، برئاسة سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دائرة المالية رئيس مجلس إدارة صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي، وبحضور أعضاء المجلس.

واعتمد مجلس الإدارة رسمياً خلال الاجتماع خطة الصندوق الاستراتيجية للأعوام “2010- 2014 “، وكذلك ميزانية عام 2010 ، إلى جانب اعتماد سياسة الاستثمار المعدلة للصندوق.

وقد قام حمد سيف المنصوري المدير التنفيذي للصندوق، بتقديم عرض توضيحي ألقى من خلاله الضوء على أهم الإنجازات خلال السنوات الماضية، والتي شهدت الكثير من التطورات في كافة المجالات وخاصة في مجال خدمة العملاء، وإدارة الموارد البشرية، وإدارة تقنية المعلومات وإدارة الاستثمارات.

وكان أحد أهم التطورات في خطة عمل الصندوق لعام 2010، إدخال الحوكمة الرشيدة (معايير التقييم الرسمية) ويتمثل في إبرام عقود التدقيق وإدارة المخاطر، والتدقيق الداخلي، إضافة إلى مدقق قانوني للخدمات المالية، وسيكون لهذه العناصر الأثر الكبير على جعل الصندوق أكثر شفافيةً وتطبيقاً لمفهوم المساءلة فيما يتماشى مع رؤية حكومة أبوظبي.

وأكد المنصوري أن هذا الاجتماع يعد بمثابة تتويج للجهود الكبيرة المبذولة من قبل موظفي الصندوق على مدى الاثني عشر شهراً الماضية.

و أضاف: “لقد كانت سنة مليئة وحافلة بالإنجازات، استحدثنا خلالها العديد من المبادرات والتوجهات الاستراتيجية، حيث قدم موظفو الصندوق عملاً يشكرون عليه وعملوا بجد وكفريق واحد”.

وفي الختام تقدم سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان بالشكر لأعضاء مجلس الإدارة قائلاً : “نحن بالفعل ممتنون لأعضاء مجلس إدارة الصندوق لمساندتنا في العمل على تحقيق رؤيتنا، واعتماد الخطة الاستراتيجية وميزانية عام 2010 وسياسة الاستثمار للصندوق خلال هذا الاجتماع”.

اقرأ أيضا

"طموح زايد" شعار أول مهمة إماراتية للفضاء من تصميم أبناء الوطن