الاتحاد

الإمارات

«الصحة» تستضيف استشاريي طب عالميين


دبي (الاتحاد) - تستضيف وزارة الصحة خلال الربع الأخير من العام الحالي، عدداً من الأطباء الاستشاريين العالميين من مختلف المستشفيات والمراكز الصحية العالمية في مختلف التخصصات الطبية لتقديم الاستشارات الطبية للمرضى أو إجراء العمليات الجراحية للحالات التي تستدعي ذلك، في إطار تنفيذ برنامج الأطباء الزائرين المعتمد لعام 2012 التي توليه الوزارة اهتماماً خاصاً.
وقال الدكتور مصطفى السيد الهاشمي مدير برنامج الأطباء الزائرين، نائب مدير منطقة دبي الطبية، إن مستشفى البراحة بدبي سيستضيف في الفترة من (20 إلى 26) أكتوبر الجاري كلاً من البروفسور موريس مو مرتس استشاري أمراض الفكين في مركز تلنجهام للجراحة التجميلية ببلجيكا، كما يستضيف مستشفى البراحة الدكتور سانديب بون استشاري أمراض الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى سانت برثلوموس بالمملكة المتحدة في الفترة من (17 إلى 23) نوفمبر المقبل.
ويستضيف مستشفى القاسمي بالشارقة في الفترة من (5 إلى 12) أكتوبر الجاري الدكتور اسبركو ايوستس استشاري أمراض العيون- أطفال في مركز اوكشنر لأمراض العيون في الولايات المتحدة الأميركية.
كما يستقبل مستشفى القاسمي في الفترة من (5 إلى 8) أكتوبر الجاري الدكتور البروفسور جين فوجت استشاري أمراض القلب بمركز بستور بفرنسا، وكذلك الدكتور وليد سلبه استشاري الفيزياء القلبية بكليفلاند كلينك الولايات المتحدة الأميركية في الفترة من (13 إلى 19) أكتوبر الجاري أيضاً.
ويستضيف مستشفى القاسمي أيضاً في الفترة من (2 إلى 9) نوفمبر المقبل الدكتور يوري تكاتوف استشاري أمراض العيون من معهد فيدروف للعيون بروسيا الاتحادية، والدكتور كار فرديك شو استشاري جراحة المعدة من المستشفى الجامعي اكر بانرويج في الفترة من (3 إلى 9) نوفمبر، والدكتور ديفيد جودير استشاري الطب الرياضي من مستشفى لندن المستقل بالمملكة المتحدة في الفترة من (10 إلى 16) نوفمبر.
كما يستقبل مستشفى القاسمي في الفترة من (10 إلى 16) نوفمبر المقبل الدكتور علاء غنيم استشاري أمراض المسالك البولية- أطفال في مستشفى روبرت دبري بالمملكة المتحدة.
ويستضيف مستشفى القاسمي في الفترة من (8 إلى 14) ديسمبر المقبل الدكتور البروفسور/ جستن كونجي استشاري الأجنة والأمومة من المستشفى الجامعي بليستر بالمملكة المتحدة، والبروفسور محمد غنيم استشاري أمراض المسالك البولية في مستشفى المنصورة الجامعي بجمهورية مصر العربية في الفترة من (8 إلى 14) ديسمبر المقبل، والدكتور اندريه ريبوش استشاري عظام الأطفال من مستشفى جريت أرمند ستريت بالمملكة المتحدة في الفترة من (15 إلى 21) ديسمبر أيضاً.
ويستضيف مستشفى الشيخ خليفة في عجمان في الفترة من 29 سبتمبر إلى 12 أكتوبر الدكتور نوربت بسوتي استشاري جراحة العمود الفقري من المستشفى الجامعي نانتس بفرنسا.
كما يستقبل مستشفى الشيخ خليفة في الفترة من (6 إلى 12) أكتوبر الجاري الدكتور تيكس باريس استشاري الجراحة التنظيرية بمستشفى امبرير كولج بالمملكة المتحدة، والبروفسور محمد غنيم استشاري أمراض مسالك البولية في مستشفى المنصورة الجامعي بجمهورية مصر العربية في الفترة من (10 إلى 16) من شهر نوفمبر المقبل.
ويستضيف مستشفى الشيخ خليفة أيضاً البروفسور فيليب فيكارد استشاري عظام الأطفال من مستشفى سانت فنسنت ديبال بفرنسا في الفترة من (17 إلى 23) من شهر نوفمبر المقبل.
كما يستقبل مستشفى الشيخ خليفة في الفترة من (24 إلى 30) نوفمبر الدكتور يحيى محمد صالح استشاري أمراض العيون في مستشفى القصر العيني بجمهورية مصر العربية، والدكتور فرانكوس اكريج استشاري جراحة المفاصل والطب الرياضي بمستشفى سان انطوني بفرنسا في الفترة من (15 إلى 21) ديسمبر المقبل.
ويستقبل مستشفى الفجيرة في الفترة من (13 إلى 19) أكتوبر الدكتور سيمون وودرووف استشاري أمراض العيون من معهد فيدروف للعيون بروسيا الاتحادية، والدكتور مدحت حسنين استشاري الجراحة التنظيرية من المستشفى الجامعي جميس بجت بالمملكة المتحدة في الفترة من (10 إلى 16) نوفمبر المقبل.
وأشار الدكتور الهاشمي إلى أن برنامج الأطباء الزائرين يراعي في اختيار الأطباء الاستشاريين الجانب الأكاديمي، علاوة على الجانب المهني لتحقيق الاستفادة القصوى من الزيارة، لافتاً إلى أن الوزارة تستهدف أيضاً تطوير قدرات وإمكانات الأطباء العاملين في مستشفيات الوزارة من خلال نقل خبرات الأطباء الزائرين العلمية والعملية.

اقرأ أيضا