الاتحاد

الإمارات

«الدفاع المدني» تشارك في فعاليات أسبوع السلامة



أبوظبي (الاتحاد) - شاركت القيادة العامة للدفاع المدني، ممثلة في الإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي، في فعاليات أسبوع السلامة الذي نظمته مدرسة “غلينيج”، التابعة لشركة أبوظبي الوطنية للبترول “أدنوك”، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام.
كما شارك في الفعاليات المعهد الأمني الوطني، بهدف توعية هيئة التدريس وطلاب المدرسة بإجراءات الوقاية والسلامة العامة.
وتأتي المشاركة في هذه الفعاليات انطلاقاً من الحرص على التواصل وتعزيز التعاون مع جميع المؤسسات والدوائر المحلية والمدارس، لتوعية العاملين فيها بإجراءات الوقاية والسلامة.
واشتملت المشاركة على إلقاء محاضرات لهيئة التدريس وطلاب وطالبات المدرسة، حول إجراءات الأمن والسلامة في المدارس والمنازل، ألقاها عدد من المحاضرين في الدفاع المدني، وتم توزيع كتيبات ونشرات توعية خلال المحاضرة.
كما تم تنظيم مسابقات ترفيهية وتعليمية للأطفال، وشاركت في الفعاليات حافلة التوعية الخاصة بالمعهد الأمني الوطني، حيث تم إجراء تجربة عملية على كيفية الحماية من الحرائق في المنازل، وكيفية التعامل مع المخاطر الطبيعية. وتضمنت المشاركة عرضاً لآليات ومعدات الإطفاء، وتقديم شرح موجز عن كيفية استخدامها، وكيفية التعامل مع الحريق في حالة حدوثه.
من ناحية أخرى، احتفلت الإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي بتخريج دورة الإعداد الأساسي للمستجدين الــ”83”، والتي تضم 56 منتسباً من عناصر الدفاع المدني، والتي أقيمت أخيراً بمسرح نادي ضباط شرطة أبوظبي.
وأكد العقيد محمد عبدالله النعيمي مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي، أهمية تأهيل وتطوير قدرات عناصر الدفاع المدني، ووصولهم إلى مستويات متقدمة من الأداء المتميز، الذي يمكّنهم من أداء رسالتهم الإنسانية، وفق أعلى معايير الجودة والتميز، وذلك من خلال عقد المزيد من الدورات التأسيسية والتخصصية، التي تسهم في صقل وتطوير القدرات الميدانية والعملية لعناصر الدفاع المدني.
حضر الحفل العقيد وليد سالم الشامسي مدير إدارة مدارس الشرطة بأبوظبي، وعدد من الضباط والخريجين والأفراد.
وأشار العقيد وليد سالم الشامسي إلى أن إدارة مدارس الشرطة بأبوظبي أخضعت مناهجها التعليمية والتدريبية إلى احتياجات الإدارات الشرطية، وانطلاقاً من الشراكات الفعالة تم إلحاق دورة المستجدين الــ”83” إلى أكاديمية الدفاع المدني، والتي استمرت 3 أشهر ونصف الشهر، تلقى خلالها 56 منتسباً جميع التدريبات والتطبيقات العملية.
وكان الحفل بدأ بتلاوة آيات الذكر الحكيم، بعدها تم عرض فيلم وثائقي عن مهام مدارس الشرطة بأبوظبي، وفي نهاية الحفل قام العقيد محمد عبدالله النعيمي والعقيد وليد سالم الشامسي بتوزيع الجوائز والشهادات على أوائل الخريجين بالدورة.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك: التسامح سمة إماراتية