الاتحاد

الإمارات

«تعليمية رأس الخيمة» تنتظر توصيل الكهرباء والماء لـ «الكواكب»



مريم الشميلي (رأس الخيمة) - تنتظر منطقة رأس الخيمة التعليمية خلال الأيام القليلة المقبلة توصيل شبكة ووحدات الكهرباء والماء المخصصة لمدرسة الكواكب للتعليم الأساسي للبنات الجديدة، بعد أن انتهت المنطقة قبل أسابيع من تجهيز وإعداد التشكيلات الإدارية والهيئات التدريسية للمدرسة، بحسب سمية حارب مديرة المنطقة التعليمية.
وأوضحت حارب أن المنطقة انتهت الفترة الماضية من وضع الخطة الخاصة بمدرسة الكواكب، بحيث تضم 326 طالبة موزعات على 15 شعبة للمرحلة من الصف الأول التأسيسي إلى مرحلة الثالث التأسيسي، مشيرة إلى أن إدارة المنطقة قامت باختيار مديرة المدرسة ومعلماتها وقد تم وضع الخطط والنظام الخاص بها، موضحة أن جميع المسائل المتعلقة بالهيئتين منجزة ومعدة ولكن المسألة تقف حالياً على تفعيل الكهرباء والتأكد من إدخال الماء وبالتالي ستتم عملية التنظيف ووضع الأثاث اللازم لها.
وأوضحت أن المشروع الخاص بمدرسة الكواكب مقام على مساحة تقدر بـ 11 ألفاً و840 متراً مربعاً، والتي تتمثل في مبنى الحلقة الأولى وكافتيريا وعدد من الفصول، بتكلفة قدرها 23 مليوناً و979 ألفاً و554 درهماً وضمن مدة تنفيذ تبلغ 480 يوماً، شاملة الفترة التحضيرية.
ويأتي المشروع ضمن مشاريع الوزارة التي وافقت عليها الفترة الماضية والخاصة بإنشاء وبناء 14 مدرسة وروضة بتكلفة 330 مليون درهم بدءاً من 2012 على مستوى الدولة، علماً بأن تكلفة بناء الروضة الواحدة تقدر بـ 20 مليون درهم، مقابل 30 مليون درهم لبناء مدرسة، موضحة أن المدرسة تأتي ضمن إنشاء 3 مدارس موزعة على منطقة رأس الخيمة التعليمية.
وقالت مديرة المنطقة التعليمية إن المنطقة تستكمل حالياً أعمال البناء المخصصة لبناء وتجهيز مدرسة البنين الجديدة في منطقة شمل والتي خصصت لها ميزانية بقيمة تصل إلى عشرات الملايين، مشيرة إلى أن المناقصة رست على إحدى شركات المقاولة التي بدأت بدورها أعمال التسوية والحفريات الأساسية وغيرها بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة.
وأشارت إلى أن تصميم المشروع سيكون ضمن النماذج الجديدة والتي تتحمل أعمال التوسعة في المستقبل، والتي تشمل إضافة عدة مرافق وغيرها من المنشآت التعليمية، مبينة أن عدد مدارس الإمارة يبلغ 90 مدرسة و16 روضة بينها 16 مدرسة مؤنثة و34 مدرسة للإناث و24 مدرسة للذكور، تحتضن مختلف المراحل السنية والدراسية يدرس فيها ما يزيد على 40 ألف طالب وطالبة.
من جهة أخرى، بينت مديرة تعليمية رأس الخيمة أن المنطقة تنتظر حالياً ترقية سبع إداريات لوظيفة مديرة مدرسة وترقية سبع أخريات لوظيفة مساعد مدير، موضحة أن المنطقة انتهت الفترة الماضية من إجراء المقابلات وإرسال الكشوفات لوزارة التربية والتعليم للبت في أمرها.

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة يستقبل وفد "أبوظبي للإعلام" وجموع المهنئين