الرياضي

الاتحاد

فينوس وليامز تخطو بثقة نحو الاحتفاظ باللقب

فينوس تسير بخطى ثابتة نحو لقب البطولة بهزيمة جوفارستوفا أمس

فينوس تسير بخطى ثابتة نحو لقب البطولة بهزيمة جوفارستوفا أمس

دون عناء شقت حاملة اللقب الأمريكية فينوس وليامز المصنفة الخامسة على العالم طريقها بثبات نحو الدور قبل النهائي لبطولة دبي الدولية للتنس بعد تغلبها أمس على منافستها البيلاروسية أوليجا جوفارستوفا 7/5 و6/صفر بعد مباراة لم تستغرق سوى ساعة و22 دقيقة.
وكان الايقاع مختلفاً تماماً في المجموعتين، في الأولى سيطر التكافؤ على المجريات حيث خسرت فينوس وليامس ارسالها مرتين في الشوطين الثالث والخامس، لكنها انتزعت ارسال منافستها ثلاث مرات في المقابل في الأشواط السادس والتاسع والحادي عشر لتحسمها 7-5 في 53 دقيقة.
وفي المجموعة الثانية، انهارت جوفورتسوفا تماما أمام ضربات الأميركية القوية وارسالاتها الصاروخية فخسرت ارسالها ثلاث مرات في الأشواط الثاني والرابع والسادس لتحقق فينوس فيها فوزاً ساحقاً بستة أشواط نظيفة في 29 دقيقة.
وكانت فينوس وليامس في بداية حملة الدفاع عن لقبها قد تخطت في الدور السابق الألمانية سابين ليسيكي 6-2 و6-3، في حين صعدت البيلاروسية اوليجا إلى هذا الدور بعد أن تغلبت على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-4 و6-4.
يذكر أن فينوس توجت بطلة للدورة في العام الماضي بفوزها على الفرنسية فيرجين رازانو 6-4 و6-2 في المباراة النهائية وتميزت مباراتيها أمس وأمس الأول بالضربات القوية من الخط الخلفي للملعب، فضلاً عن الارسالات الصاروخية التي وصلت سرعة إحدها إلى 121 ميلاً في الساعة، ونجحت فينوس في كسر ارسال منافستيها في أكثر من مناسبة.
وعلقت النجمة الأميركية على سرعة ارسالاتها قائلة: “أحيانا تحتاج اللاعبة إلى الحظ لتنفيذ هذه الارسالات القوية وقد كان الحظ إلى جانبي خلال مشاركتي الخامسة في دورة دبي، فأنا أحب الحضور إلى هنا وآمل في احتفظ باللقب في النهاية”.
وتتمتع ويليامز بمعنويات عالية وثقة كبيرة بالنفس خاصة بعد البداية الممتازة لموسم 2010، حيث وصلت إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، وهذه النجاحات لم تكن إلا استمراراً لإنجازات الموسم الماضي المذهلة، إذ فازت فينوس ويليامز ببطولة “أكابولكو” بعد أقل من أسبوع على نصرها الكبير في دبي، ووصلت إلى نصف نهائي بطولتي ميامي وروما، وتأهلت إلى نهائي بطولات ويمبلدون، ستانفورد وبطولة سوني إريكسون الدوحة.
وفي طريقها لتحقيق كل تلك الإنجازات تمكنت ويليامز من إلحاق الهزيمة بالعديد من البطلات بمن فيهن حاملة لقب بطولة دبي آنذاك إيلينا ديمنتييفا والتي هزمتها أيضاً في بطولة ستانفورد، وشقيقتها سيرينا ويليامز التي وصلت إلى نهائي دبي على حسابها، والمصنفة الأولى عالمياً الروسية دينارا سافينا في بطولة ويمبلدون، وسفيتلانا كوزتيزوفا ويلينا يانكوفيتش في بطولة الدوحة.
من جانب آخر، تمكنت الروسية أناستاسيا بافلي بافليشنكوفا من انتزاع بطاقة الصعود إلى الدور قبل النهائي للبطولة بعد أن تغلبت في المباريات المسائية أمس على السلوفاكية دانيللا هانتشيكوفا 6/3 و6/4 في مباراة قصيرة استغرقت نحو ساعة فقط.
وتلتقي تلتقي بافلي بافليشنكوفا في الدور قبل النهائي اليوم مع الأميركية فينوس وليامز حاملة اللقب للتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة.


تفوق إسباني في زوجي السيدات

دبي (الاتحاد) - على الرغم من خروجها من الدور ثمن النهائي لبطولة فردي السيدات أمام الروسية سيفتلانا كوزنتسوفا إلا أن اللاعبة الإسبانية مدينا جاريجوس اشتهرت عالمياً بمباريات الزوجي، وبدا ذلك جلياً الموسم الماضي عندما بلغت برفقة الإيطالية فرنشيسكا شيافوني الدور نصف النهائي لبطولة دبي لزوجي السيدات وخاضتا مباراة قوية ضد ماريا كيريلينكو وزميلتها آجنيازكا رادوانسكا، لم تحسم إلا في شوط كسر التعادل لمصلحة الأخيرتين. وكذلك قدمت عرضاً طيباً العام الماضي في فردي السيدات عندما هزمت المصنفة 30 عالمياً ألونا بوندارينكو ووصلت إلى الدور الثالث قبل أن تُقصيها حاملة اللقب آنذاك الروسية إيلينا ديمنتييفا.


بصمات آزارينكا في عالم المحترفات

دبي (الاتحاد) - تمكنت اللاعبة البيلاروسية فيكتوريا آزارينكا من بلوغ الدور قبل النهائي بعد فوزها أمس على آنا لين جرونفيلد الألمانية 6/1 و4/6 و6/3 على الملعب الفرعي باستاد التنس بنادي الطيران، واستطاعت آزارينكا (20 عاماً) من ترك بصمات بارزة لها في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات بوصولها إلى المركز السابع في التصنيف العالمي وانتزاعها لألقاب بطولات بريسبن وميمفيس وخوضها بطولة أستراليا المفتوحة وفوزها ببطولة ميامي إثر تغلبها في المباراة النهائية على الأمريكية سيرينا ويليامز.. كذلك وصلت إلى الدور ربع النهائي في بطولات رولان جاروس وويمبلدون واختتمت موسمها الماضي في بطولة الدوحة الدولية.

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي