الاتحاد

الإمارات

الإمارات تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للمعلم



دبي (وام) - تحتفل الأمم المتحدة باليوم العالمي للمعلم الذي يوافق الخامس من أكتوبر من كل عام، وذلك إحياء لذكرى توقيع التوصية المشتركة الصادرة عن منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “ اليونسكو “ في عام 1966 والمتعلقة بأوضاع المعلمين.
وتشارك الإمارات دول العالم الاحتفال بهذه المناسبة التي تهدف الى إيفاء المعلم حقه، باعتباره الركيزة الأساسية في التنمية البشرية.
وقد آلت القيادة في دولة الإمارات منذ انبعاث الاتحاد أن تضع العمل على تطوير منظومة التعليم بمراحلها المختلفة ضمن أهم أولوياتها، من أجل ضمان حصول المواطنين والمواطنات على تعليم عصري حديث، يضمن لهم المشاركة بفاعلية في مسيرة تنمية المجتمع وتطوره.
وأولت الدولة كل اهتمامها للرفع من شأن المعلم، نظرا لدوره المحوري في تطوير المنظومة التعليمية، وذلك من خلال تحسين وضعه المادي ورفع كفاءته، والعمل على ما يضمن تطوير أدائه في تحقيق رسالته التربوية وتوفير كل العناصر المتاحة لضمان الاحترام والتقدير للمعلم في بيئته المدرسية وخارجها.
وقد قام المكتب الإعلامي لحكومة دبي، تزامناً مع اليوم العالمي للمعلم بإعداد فيديو مصور “رسالته .. شكراً معلمي .. شكراً معلمتي.. يامن تبنون وتنشئون أنفـساً وعقولاً “.
ويتناول الفيديو مسيرة التعليم في دولة الإمارات والاهتمام الذي توليه القيادة بقطاع التربية والتعليم، ورصد كل الإمكانات والموارد للرفع من مكانة التعليم، من خلال نشر المدارس في جميع أرجاء الدولة وتجهيزها بما يمكنها من تهيئة أحسن الظروف لمتابعة الدراسة والتحصيل العلمي.

اقرأ أيضا