الاتحاد

الإمارات

تخريج الدورة الـ 29 للمرشحين الجامعيين بكلية زايد الثاني العسكرية



العين (وام) - شهد الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة حفل تخريج دورة الضباط الجامعيين التاسعة والعشرين، الذي أقامته صباح أمس كلية زايد الثاني العسكرية في مدينة العين، وحضره اللواء ركن يوسف أحمد المنقوش رئيس الأركان العامة للجيش الليبي.
كما حضر الحفل اللواء الركن بحري إبراهيم سالم المشرخ قائد القوات البحرية واللواء الركن سالم هلال سرور الكعبي قائد كلية زايد الثاني العسكرية، والدكتور عارف علي النايض سفير ليبيا لدى الدولة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة. وقد بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة من آيات الذكر الحكيم، بعدها ألقى اللواء الركن سالم هلال سرور الكعبي قائد الكلية كلمة رحب فيها برئيس الأركان ورئيس الأركان الليبي والحضور.
وقال: “ونحن نحتفل اليوم بتخريج هذه الدورة من دورات الجامعيين ندعو الله عز وجل أن يرحم ويغفر للقائد المؤسس لهذا الصرح العظيم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، كما نتذكر دوماً قراره الحكيم ونظرته الثاقبة في تأسيس هذه الكلية التي أصبحت بفضل الله نجني ثمارها كما أراد القائد طيب الله ثراه”.
وأضاف قائد الكلية أن إقامة الكلية العسكرية هي خطوة هامة من أجل بناء الأمة، وهي قوة للوطن العربي الذي نعمل جميعا من أجل أن يعمه السلام والأمن وكذلك العالم كله.
وأكد أن التاريخ يقدم لنا الكثير من العظات والدروس، فكم من أمة استرخت وظنت أنها تنام على فراش من حرير، فما استيقظت إلا وقد دهمها الخطب.
وقال قائد الكلية: “إننا نطبق أفضل وأرقى المناهج التدريبية والتعليمية بطريقة تساهم في تحويل الطالب من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية، حتى يصبح قادرا على تنفيذ الواجبات المطلوبة”.. وأضاف أن هذه الدورة تضم عددا من الجامعين من جمهورية ليبيا الشقيقة.
وفي ختام كلمته رفع أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة، وإلى القوات المسلحة بمناسبة تخريج هذه الدورة، مجددين العهد والولاء للقائد الأعلى للقوات المسلحة، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، داعين الله أن يديم على سموه الصحة والعافية وأن يحفظ الإمارات بلد العز والشموخ.
وبعد كلمة قائد الكلية قدم اثنان من الطلبة الخريجين عرضاً موجزاً، لما تلقاه الخريجون أثناء الدورة تلا ذلك إعلان النتائج.
ثم قام الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس الأركان يصاحبه اللواء الركن يوسف أحمد المنقوش رئيس الأركان الليبي، بتوزيع الجوائز والشهادات على الخريجين ثم التقطت الصور التذكارية.

اقرأ أيضا