الاتحاد

أخيرة

سيرك بجوار القصر الجمهوري بالقاهرة


القاهرة (د ب أ) - حصلت مؤسسة المورد الثقافي على تصريح رسمي من رئاسة الجمهورية في مصر لإقامة حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للسيرك “سيركايرو 2012” في ميدان عابدين المجاور للقصر الرئاسي مساء أمس.
وقالت المؤسسة أمس، إن الموافقة جاءت بناء على تدخل اثنين من مستشاري الرئيس المصري لإنهاء الأزمة القائمة مع وزارة الداخلية ومحافظة القاهرة اللتين رفضتا إقامة المهرجان قبل ساعات من حفل افتتاحه. وبدأ منظمو المهرجان بالفعل في تجهيز ساحة ميدان عابدين لاستقبال الجمهور والفرق المشاركة في حفل الافتتاح. وقال منظمو المهرجان صباح أمس، إن قيوداً إدارية وأمنية تواجه إقامة حفل الافتتاح “حيث رفض مدير أمن القاهرة إصدار موافقة مكتوبة بالسماح بإقامة الحفل مما أدى إلى عدم سماح رئيس الحي لمنظمي المهرجان بالدخول إلى ميدان عابدين للبدء في تجهيز المسرح استعدادا للفعاليات”. واشتهر ميدان عابدين بعد الثورة المصرية بالكثير من الفعاليات الثقافية والسياسية أشهرها المهرجان الثقافي الفني الشهري “الفن ميدان” الذي يحضره آلاف الجماهير بالمجان. وأرسل منظمو المهرجان صباح أمس برقية للرئيس المصري محمد مرسي تطالبه بالتدخل حفاظا على حق المواطنين في تلقي الخدمات الثقافية وفي استخدام المساحات العامة لمصلحة المواطن خاصة وإن المهرجان يحدث ترويجاً للسياحة في مصر التي تعاني من الكساد.
ويقام المهرجان في الفترة من الرابع إلى 20 أكتوبر في عدة ويضم عروضا لـ 13 فرقة سيرك من فرنسا والدنمارك والمجر وبلجيكا وهولندا وتونس ومصر وسويسرا وإسبانيا وألمانيا.

اقرأ أيضا