الاتحاد

الرياضي

رونالدو يصوب أسلحته إلى «كامب نو»

رونالدو نجم ريال مدريد (وسط) يتابع إحدى تسديداته على مرمى أياكس (رويترز)

رونالدو نجم ريال مدريد (وسط) يتابع إحدى تسديداته على مرمى أياكس (رويترز)

مدريد (د ب أ) - بعدما دك شباك أياكس أمستردام أمس الأول، يصوب الجناح البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو سلاحه الآن نحو غريمه اللدود برشلونة استعدادا لكلاسيكو الدوري الإسباني لكرة القدم الذي طال انتظاره، ويقام بعد غد، الأحد.
وقاد رونالدو ريال مدريد للفوز على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي 1/4 بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك)، وذلك بعد ثلاثة أيام فقط من حصوله على لقب هاتريك خلال الفوز على ديبورتيفو لاكورونا 1/5 بالدوري الإسباني.
ويبدو أن رونالدو قد تجاوز مشاعر الحزن التي تملكته قبل عدة أشهر.
وأكد بعد الفوز على أياكس “إننا نعيش لحظات جيدة في الوقت الراهن”.
ويحتاج النادي الملكي للفوز على برشلونة بأي ثمن في كامب نو، نظرا لاحتلال الفريق المركز السادس في الدوري الإسباني، بفارق ثماني نقاط خلف برشلونة.
وفاز ريال مدريد 1/2 على ملعب برشلونة في أبريل الماضي، حيث سجل رونالدو هدف الفوز قبل نهاية المباراة، لينجح ريال مدريد في حسم لقب الليجا بعد ثلاثة أعوام من سيطرة برشلونة عليه.
وتحسنت الأوضاع في ريال مدريد خلال الأسبوعين الماضيين، حيث لا يعاني الفريق من أي إصابات، كما انتهت العلاقات المتوترة بين المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو والمدافع الدولي سيرخيو راموس، وعاد البرازيلي كاكا لدائرة الضوء عبر المشاركة مجدداً مع النادي الملكي، وشارك كاكا بشكل مفاجئ أمام أياكس أمستردام، ورد الجميل لمدربه عبر الظهور بمستوى مبهر.
وقال كاكا عقب المباراة “لقد فؤجئت باختياري.. وكان خبرا جيدا بالنسبة لي”.
وفيما يتعلق بمباراة الكلاسيكو، قال كاكا “إنها مباراة مهمة للغاية بالنسبة لنا.. لا أعرف إذا ما كنت سأشارك في المباراة.. إنه قرار يرجع إلى المدرب”.
ويفتقد برشلونة إلى جهود كارلس بويول وتياجو بسب الإصابة.. بينما عاد انييستا وادريانو إلى الفريق بعد تعافيهما من الإصابة.
ويأمل تيتو فيلانوفا المدير الفني لبرشلونة أن يتعافى مدافعه الدولي جيرارد بيكيه وأن يلحق بالمباراة، وفي حال لم يلحق بالمباراة سيضطر المدرب إلى الاستعانة بخافيير ماسيرانو واليكس سونج في قلب الدفاع.

اقرأ أيضا

برشلونة وميسي يتجنبان رحلة "الأفعوانة" وبيتيس يقهر "ثلاثي القمة"