الاتحاد

الإمارات

المناطق التعليمية بالدولة تنهي استعداداتها لاستقبال الفصل الدراسي الثاني

طالبات في طريقهن للمدرسة (الاتحاد)

طالبات في طريقهن للمدرسة (الاتحاد)

دبي (وام) ـ أنهت إدارات المناطق التعليمية استعداداتها لاستئناف العام الدراسي بفصله الثاني وأعلن مديرو المناطق اتخاذ الإجراءات اللازمة وتهيئة أجواء المدارس لاستقبال الطلبة غداً.
وأكدوا إنهاء عمليات توزيع الكتب المدرسية بأجزائها الثانية على المدارس وإنجاز أعمال الصيانة الخفيفة التي جرت في عدد من المرافق التعليمية والخدمية خلال العطلة المدرسية، إلى جانب استعداداتهم لإعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول وتسليم الطلبة شهادات توزيع الدرجات .
وقال الدكتور أحمد عيد المنصوري مدير إدارة منطقة دبي التعليمية إن المنطقة أنهت تجهيز مدارسها لاستقبال الطلبة وأنها شكلت فرق عمل لمتابعة المدارس خلال الأيام الأولى للفصل الدراسي الثاني للوقوف على أية احتياجات.
ولفت الى أنه ستجرى عملية مسح موسعة للاطمئنان على انتظام المعلمين والمعلمات لمواجهة الظروف الطارئة في هذا الجانب، معلناً استعداد المدارس لتوزيع نتائج امتحانات الفصل الأول على الطلبة وفق المواعيد المقررة من قبل الوزارة .
وقال سعيد الكعبي مدير إدارة منطقة الشارقة التعليمية، إن كل قسم في المنطقة أعد خطة خاصة لاستقبال الفصل الدراسي الثاني، موضحاً أن خطة المنطقة بدأت مع اليوم الأخير للفصل الدراسي الأول بإصدار تعميم يدعو المدارس لحث الطلبة على الانتظام في الفصل الثاني وفق المواعيد المقررة من وزارة التربية والتعليم عقب ذلك.
وأشار إلى أن المنطقة حرصت على متابعة أعمال تصحيح امتحانات الفصل الأول ورصد الدرجات لإعلان النتائج في موعدها من دون تأخير .
ولفت الكعبي إلى أن المنطقة حددت مجموعة من المهام لجميع أقسامها بما فيها قسم التعليم الخاص لإجراء المتابعة الدقيقة للعملية التعليمية في يومها الأول بجميع المدارس كما اطمأنت على توفر الكتب المدرسية ومستوى الاستعداد لدى المدارس لاستقبال الطلبة .
وعن استعدادات منطقة عجمان التعليمية، أشار علي حسن مدير إدارة المنطقة إلى تشكيل مجموعات عمل تضم أقسام البيئة والأنشطة والأبنية التعليمية وغيرها من الأقسام التي تابعت الفترة الماضية أحوال البنية التحتية للمدارس وخزانات مياه الشرب والمرافق التعليمية والخدمية بوجه عام، لافتا إلى استمرار عمل هذه المجموعات خلال الأيام المقبلة للتدخل السريع وتفادي أية معوقات قد تصادف سير العملية التعليمية .
كما أوضح أن المنطقة ومن خلال قسم العمليات التربوية وضعت خطة خاصة لاستقبال الفصل الثاني وشكلت لجنة لتنفيذها تضم أعضاء من فريق الرقابة والتوجيه الفني للقيام بزيارات ميدانية للمدارس ومتابعة سير الدراسة وتقديم تقارير فورية عن الأوضاع أولا بأول فيما لفت إلى انتهاء المنطقة من توزيع الكتب الدراسية الخاصة بالفصل الثاني على جميع المدارس .
وفي الفجيرة، شكل جمعة الكندي مدير إدارة منطقة الفجيرة التعليمية لجنة يترأسها نائب مدير المنطقة لرصد أية معوقات ومواجهة أية ظروف طارئة واتخاذ ما يلزم تجاه تسيير العملية التعليمية بشكل طبيعي ومستقر .
وذكر الكندي أنه تم تكليف فرق الرقابة المدرسية بإجراء مسح لجميع المدارس وإعداد تقرير مفصل عن حالة كل مدرسة ومعدلات انتظام الطلبة في الوقت نفسه أعلن عن تسليم الأجزاء الثانية من الكتب المدرسية للطلبة بمجرد دوامهم .

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون الرئيس التونسي المنتخب