الرياضي

الاتحاد

العين وشباب الأهلي «إضاءة الطريق»!

من المصدر

من المصدر

مراد المصري (العين)

من يقدم «ومضات»، تكون بمثابة «إضاءة طريق» نحو المنافسة على اللقب؟.. سؤال يترقب الجميع الإجابة عليه في قمة العملاقين، العين وشباب الأهلي، المتوقع أن تكون جماهيرية وحافلة بالندية، على غرار مباريات الفريقين خلال عهد الاحتراف، وما يزيد من قيمة اللقاء الطموحات المتجددة لـ «الزعيم» و«الفرسان» لحصد الدرع هذا الموسم، بعدما استعادا التوازن، ويسعى كل منهما للتواجد في مقدمة الترتيب.
وتتميز المباراة بالقوة الفنية بين فريقين، قدما أداءً مميزاً، وتحديداً شباب الأهلي الأكثر ثباتاً طوال العام الماضي، بقيادة المدرب الأرجنتيني ردولفو أروابارينا، بعدما نجح في حصد لقبي كأس رئيس الدولة وكأس الخليج العربي، إلى جانب تصدره الدوري، في ختام الجولة الماضية، وهو يتساوى مع العين في صدارة أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف، بمجموع 26 هدفاً لكل منهما، كما إنه أقوى دفاع، حيث اهتزت شباكه بـ 4 أهداف فقط في 11 جولة، وحافظ على نظافتها في 7 مباريات، في أرقام تعكس ترابط الخطوط وقدرته على إيجاد الحلول.
من جانبه مر العين بفترة تراجع أدت إلى إقالة الكرواتي إيفان ليكو، إلا أن «الزعيم» عاد بمعنويات مرتفعة، بقيادة العراقي غازي فهد، ونجح في الفوز على دبا الحصن في كأس رئيس الدولة، وعلى الوحدة في «الكلاسيكو» بالجولة الماضية للدوري، ويتطلع إلى الاستفادة من عامل الأرض من خلال حضور جماهيري كبير، يمنحه الدفعة اللازمة لتجاوز المباراة التي تشكل محطة مهمة للبقاء ضمن دائرة المنافسة على اللقب هذا الموسم.
وتبدو الأوراق الرابحة جاهزة بالفريقين، مع عودة بندر الأحبابي للمشاركة في العين، والقوة الهجومية ممثلة في التوجولي لابا كودجو والبرازيلي كايو كانيدو في الهجوم، فيما يعتمد شباب الأهلي على صحوة «القناص» أحمد خليل الذي استعاد حاسة التهديف بقوة، وسرعة وتحركات البرازيلي ليوناردو الذي تأقلم مع الفريق.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»