الاتحاد

الرياضي

كاظمة يستقبل الكويت في قمة المرحلة الرابعة غداً

الكويت يخوض مباراة كاظمة بمعنويات الفوز العريض على الاتفاق السعودي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي (أ ف ب)

الكويت يخوض مباراة كاظمة بمعنويات الفوز العريض على الاتفاق السعودي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي (أ ف ب)

الكويت(ا ف ب) - تستحوذ مباراة كاظمة والكويت على القدر الأكبر من الاهتمام بين المواجهات التي تشهدها المرحلة الرابعة من بطولة الكويت لكرة القدم، وكان من المقرر أن تقام المباراة اليوم، بيد أن الاتحاد الكويتي للعبة قرر تأجيلها إلى الغد بغية منح لاعبي الكويت مزيدا من الراحة بعد اللقاء الذي خاضوه الثلاثاء الماضي أمام ضيفهم الاتفاق السعودي (4-1) في جولة الذهاب من الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وتفتتح المرحلة اليوم بمباراة النصر مع السالمية، على أن يلعب غداً أيضا العربي مع الصليبخات، والجهراء مع القادسية.
ويدخل الكويت مباراته ومضيفه كاظمة بمعنويات مرتفعة بعد سلسلة من الانتصارات الرنانة بدأها بالفوز على الوحدات الأردني 3-صفر في إياب ربع نهائي البطولة القارية في عمان (صفر-صفر ذهابا)، ثم سحق الجهراء بالنتيجة ذاتها في المرحلة الثالثة من الدوري المحلي فانتزع الصدارة من القادسية بفارق الأهداف (7 نقاط لكل منهما)، قبل أن يسحق الاتفاق 4-1.
وعلى الرغم من أن كاظمة يشغل المركز الثالث بخمس نقاط إثر تغلبه على النصر 2-صفر في المرحلة الماضية, فإن الكويت يبقى مرشحا للفوز بفضل تشكيلته المتكاملة بقيادة المدرب الروماني ايوان مارين. ويسعى القادسية إلى تفادي خسارة المزيد من النقاط عندما يحل ضيفا على الجهراء وذلك بعد تعادله السلبي في المرحلة الماضية مع غريمه العربي.
وتنازل القادسية، حامل اللقب 15 مرة آخرها في المواسم الأربعة الماضية، عن الصدارة للكويت، وهو بأمس الحاجة إلى الفوز بيد أن الجهراء الخامس برصيد 4 نقاط يبقى غير مأمون الجانب على الرغم من أنه سقط في المرحلة السابقة أمام الكويت نفسه صفر-3 قبل أن يتعادل مع خيطان (درجة أولى) سلبا الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور الأول من بطولة كأس ولي العهد.
يفتقد القادسية في المباراة خدمات مدافعه مساعد ندا الذي غادر لعرض إصابته على عيادة متخصصة في مدينة شتوتجارت الألمانية، فيما يستمر غياب الحارس نواف الخالدي بعد أن ضاعف ناديه العقوبة المفروضة إثر طرده أمام النصر في المرحلة الثانية.
ويأمل العربي وضع حد لسلسلة التعادلات التي بلغت ثلاثة منذ انطلاق الموسم (2-2 مع الكويت، 1-1 مع الجهراء وصفر-صفر مع القادسية) عندما يستقبل الصليبخات.
ويشغل العربي، حامل اللقب 16 مرة (رقم قياسي) المركز السادس بثلاث نقاط، فيما يحتل الصليبخات الصاعد حديثا المركز الرابع بأربع نقاط.
وحقق الصليبخات الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة، وجاءت جميعها على حساب السالمية (2-1 و2-صفر في ذهاب وإياب الدور الأول لكأس ولي العهد، و3-صفر في الدوري).
وتجمع المباراة الرابعة بين الجريحين النصر الثامن الأخير (دون نقاط) والسالمية السابع (نقطة واحدة). والنصر قادم من خسارة ثالثة على التوالي في المسابقة جاءت أمام كاظمة صفر-2، فيما يدخل السالمية إلى المباراة بمعنويات مهزوزة إثر خساراته الثلاث أمام الصليبخات.
يذكر أن النصر كان أعلن فسخ العقد الذي يربطه بالجورجي توما تاباتزي لعدم اقتناع الجهاز به، ليلحق بالتالي بالسوري إيهاب الحصني.
ويتقاسم صدارة ترتيب الهدافين ثلاثة لاعبين هم التونسي عصام جمعة وعبدالهادي خميس (الكويت) ويوسف ناصر (كاظمة) بثلاثة أهداف لكل منهما، فيما يتقاسم المركز الرابع مشعل ذياب والبرازيلي انطونيو ويلسون (الصليبخات) برصيد هدفين لكل منهما.

اقرأ أيضا

دي ليخت يؤجل قرار انتقاله إلى ما بعد نهاية دوري الأمم الأوروبية