الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يخسر أمام قطر بفارق 19 نقطة

علي معالي (دبي) - خسر منتخبنا الوطني للسلة للمرة الثانية في بطولة مجلس التعاون “خليجي 13”، المقامة في البحرين، بعد الهزيمة من نظيره القطري بفارق 19 نقطة، وبنتيجة 62/81، في المباراة التي جرت على صالة اتحاد السلة البحريني في أم الحصم، ليبقي العنابي القطري على حظوظه في المنافسة، والحفاظ على اللقب، وسيخوض النهائي أمام البحرين غداً.
سيطر المنتخب القطري على أجواء المباراة، وكان الطرف الأفضل على الرغم من محاولات منتخبنا ورغبته في تحقيق مفاجأة، والاحتفاظ ببعض آماله في المنافسة على اللقب ولكن خسارته أخرجته تماما من بوابة المنافسة، ولم يبق له إلا المنافسة على المركز الثالث المؤهل للبطولة الآسيوية.
وفي المباراة، تفوق القطريون تحت السلة، وبدأ الفريق اللقاء بقوة، وتمكن من الفوز في الربع الأول 21/17، ليزيد الفارق بفوزه في الربع الثاني 21/14.
وحاول منتخبنا العودة في الربع الثالث الذي تعادل فيه الفريقان 16/16 إلا أن المنتخب القطري فاز بالربع الأخير 23/15 ليحسم اللقاء بفارق 19 نقطة وبنتيجة 81/62، وهي المرة الثانية التي يخسر فيها منتخبنا بالفارق نفسه.
وكان أفضل المسجلين في المنتخب القطري عرفان علي بتسجيله 20 نقطة وبوني هارلو بـ 18 نقطة، ومحمد يوسف 16 نقطة، وداود موسى 12 نقطة، في حين كان أفضل المسجلين في صفوف منتخبنا راشد الزعابي بتسجيله 19 نقطة، و9 نقاط لكل من إبراهيم خلفان وجاسم عبد الله وسجل جاسم عبد الرضا 8 نقاط.
وفي مباراة أخرى بالبطولة نفسها فاز المنتخب البحريني على نظيره العماني 83- 36 ليقترب الفريق من وصافة البطولة، إن لم يكن اللقب، خاصة وأن المباراة الختامية لهم ستكون أمام قطر يوم غدٍ.
من ناحية أخرى، ينظم اتحاد السلة دورة دراسات دولية آسيوية للحكام بالتعاون مع مركز إعداد القادة بدبي غداً وبعد غدٍ، وتشمل الدورة دارسين لنيل الشارة الدولية، وتجديد الشارة الدولية للحكام الدوليين، وآخر ما طرأ على القانون الدولي للعبة من تعديلات.
يشارك في الدراسات حكام من الدول الآسيوية، بالإضافة إلى حكامنا الدوليين العاملين بالاتحاد وهم: يعقوب غابش وحسن حاجي ومحيي الدين خطاب وسالم الزعابي ومحمد أحمد الحمادي ومحمود رشا وبلال ناصر وعمر سيجري ومحمد ريان وهيثم قوجة وعزيز راجامون وحسن سلطان ومحمد صالح محمد، ويحاضر في الدراسات لوبومير كوتليبا مدير الرياضة بالاتحاد الدولي لكرة السلة.

اقرأ أيضا

ديوكوفيتش يحتفظ بصدارة التصنيف العالمي للتنس