الاتحاد

الرياضي

«دبي للإعلام» تنقل أكبر سباقات الخيول في بريطانيا لمدة 4 سنوات



دبي (وام) - أبرمت مؤسسة دبي للإعلام اتفاقاً للبث الفضائي مع مؤسسة “ريسنج ميديا جروب” الإنجليزية التي تجمع تحت مظلتها 33 مضماراً لسباقات الخيول ومضمار “أسكوت” الأهم في قائمة مضامير السباقات في إنجلترا، ويأتي هذا الاتفاق تتويجاً لمفاوضات مطولة كللها نجاح أضيف إلى سلسلة إنجازات المؤسسة على المستوى الدولي.
يمنح الاتفاق المؤسسة حقوق التوزيع والبث التلفزيوني عبر النقل الفضائي والكوابل الأرضية لأهم وأكبر سباقات الخيول في المملكة المتحدة، وذلك على مدار الأعوام الأربعة المقبلة، حيث تم الاتفاق عقب منافسة شديدة واجهتها من قبل مؤسسات إعلامية عالمية سعت للظفر بحقوق بث تلك السباقات للمنطقة، بينما أثبت عرض مؤسسة دبي للإعلام تفوقه مستنداً إلى مجموعة من العناصر المهمة في مقدمتها سمعة المؤسسة كواحدة من أكبر وأهم المؤسسات الإعلامية في المنطقة وأكثرها التزاماً بأسس ومعايير الجودة.
وسوف يتسنى لعشاق رياضات الخيول في الدولة وعموم منطقة الشرق الأوسط متابعة تلك السباقات من خلال قناتي “دبي الرياضية” و”دبي ريسينج” في حين سيدخل الاتفاق حيز التنفيذ اعتباراً من أول يناير 2013.
وتتضمن حقوق البث مختلف السباقات التي ستقام على مجموعة من أشهر المضامير الإنجليزية بما في ذلك “إبسوم” و”نيوماركت” و”يورك” و”جودوود” و”سانداون” و”نيوبري” و”هايدوك” علاوة على مضمار “أسكوت”.
وبهذه المناسبة أعرب أحمد عبدالله الشيخ العضو المنتدب والمدير العام لمؤسسة دبي للإعلام عن بالغ ترحيبه بالاتفاق، وقال “يسرنا التعاون مع مؤسسة “ريسينج ميديا جروب” ومضمار “أسكوت” بما يفتحه الاتفاق من آفاق تعاون دولي جديدة تؤازر توجهات التطوير في المؤسسة، حيث يسعدنا أن نضع في متناول عشاق رياضات الخيول في المنطقة وعلى مدار الأعوام الأربعة المقبلة تغطيات كاملة ووافية لباقة من أهم سباقات الخيول في العالم وأكثرها تشويقاً.
وأكد أحمد الشيخ أن هذه الخطوة تأتي في سياق التزام المؤسسة بتقديم محتوى راق فائق الجودة لتحقيق أعلى مستويات رضا المشاهدين، حيث لا تألو جهداً في البحث عن كل ما هو جديد ومفيد لمختلف شرائح المتلقين والمتابعين لقنواتها المتنوعة التي تغطي فروع العمل الإعلامي كافة متوخين في ذلك اختيار أفضل السبل التي تتيح للجمهور الحصول على ما يصبو إليه من برامج ومواد إخبارية واقتصادية ورياضية وثقافية واجتماعية ثرية سواء كان ذلك من خلال إنتاج المؤسسة أو عبر التعاون مع مؤسسات دولية كبرى لتوفير تجربة مشاهدة فريدة لجمهورنا داخل المنطقة وفي مختلف أنحاء العالم.
من جانبه قال سيمون بريدون مدير تطوير الأعمال في مؤسسة ريسينج ميديا جروب نحن سعداء بهذا الاتفاق الذي سيوفر تغطية سباقات الخيول الإنجليزية في الإمارات، وكذلك مختلف دول منطقة الشرق الأوسط عبر مؤسسة دبي للإعلام وقنواتها التلفزيونية.
وأضاف “أنه كان لإسهام دولة الإمارات ودبي دور كبير في دعم رياضة الخيول وسباقاتها ونحن نقدر هذا الدور ونثمنه كثيراً ونرجو أن تحظى أهم سباقاتنا بمتابعة واستحسان الجمهور في الشرق الأوسط. وقال تشارلز بارنت كبير التنفيذيين في مضمار أسكوت “نكن للجمهور في منطقة الشرق الأوسط كل التقدير، ونحن سعداء بالشراكة مع مؤسسة دبي للإعلام، لبناء جسر فعال للتواصل مع الجمهور في هذه البقعة من العالم لننقل لهم وقائع أهم وأفضل سباقات الخيول ضمن برنامجنا السنوي.
ووفقاً للاتفاق يتمكن المعنيون برياضات الخيول وسباقاتها عبر شاشتي “دبي الرياضية” و”دبي ريسينج” من متابعة مجموعة من أهم السباقات في العالم بما في ذلك سباق “كيبكو بريتيش تشامبيونز داي” الأغلى في المملكة المتحدة والبالغ مجموع جوائزه ثلاثة ملايين جنيه إسترليني.

اقرأ أيضا

"الآسيوي" يشيد بمشروع اتحاد الكرة في تراخيص "الهواة"