الرياضي

الاتحاد

دوري الخليج العربي: «الزعيم» يقفز إلى «الوصافة» بـ«رباعية»

 لاعبو العين يحتفلون بالفوز الكبير على اتحاد كلباء (تصوير صادق عبدالله)

لاعبو العين يحتفلون بالفوز الكبير على اتحاد كلباء (تصوير صادق عبدالله)

فيصل النقبي (كلباء)

قفز العين إلى وصافة دوري الخليج العربي، برصيد31 نقطة، وبفارق 5 نقاط، عن شباب الأهلي «المتصدر»، بعد فوزه الكبير على اتحاد كلباء برباعية مقابل هدف، مساء أمس، في اللقاء «المؤجل» من «الجولة 14».
سجل أهداف «الزعيم» عمر ياسين، ولابا كودجو «هداف البطولة» الذي واصل هواية هز الشباك بنجاح، والمجري جوجاك بـ «أول بصمة»، وكايو كانيدو، فيما سجل التوجولي بينيل مالابا هدف «النمور».
واحتفل جوجاك بهدفه الأول بقميص العين، حيث وضع بصمته الأولى، في أول مشاركة، عندما سجل هدفاً جميلاً في الدقيقة 71 في شباك «النمور»، وهو هدفه الرابع هذا الموسم، وسبق أن أحرز 3 أهداف لاتحاد كلباء فريقه السابق، رافعاً حصاده إلى 24 هدفاً بالدوري مع الوحدة واتحاد كلباء والعين.
وحفل الشوط الأول بالكثير من الأخطاء الدفاعية، والتي تسببت بالأهداف الثلاثة، وافتتح الفرنسي عمر ياسين أهداف المباراة في الدقيقة 17، بعد خطأ من المهاجم البرازيلي ويندرسون الذي مرر كرة خاطئة ليمررها كايو لزميله عمر ياسين يضعها قوية بالمرمى، وهو الهدف الأول للاعب في دوري الخليج العربي، بعد ثلاثة أهداف سابقة في دوري 21 سنة.
ووقع مدافعو العين في الخطأ نفسه أمام التولوجي بينيل مالابا الذي انفرد بالحارس خالد عيسى، ووضعها بدقة في الشباك، مسجلاً هدفه التاسع في الدوري، بعد صيام جولات عدة.
وبلغ الشوط الأول قمة إثارته في الدقيقة 40، عندما سجل ريكاردو جوميز هدفاً، وقرر الحكم إلغاءه بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو، وبعد أقل من دقيقة سجل لابا الهدف الثاني للعين، ورفع حصاده إلى 17 هدفاً، مبتعداً بصدارة الهدافين، وعزز جوجاك تقدم «البنفسج» بالهدف الثالث في الدقيقة 71، بعد لعبة جميلة من سالم عبدالله، ورغم التغييرات الهجومية من مدرب اتحاد كلباء، إلا أن الفريق لم ينجح في تعديل النتيجة، وحسم العين المباراة تماماً بالهدف الرابع الذي حمل توقيع كايو كانيدو في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

بيدرو: نفكر في القمة
شدد البرتغالي بيدرو إيمانويل، مدرب العين، على أن فريقه استحق الفوز على اتحاد كلباء بـ «رباعية»، والوصول إلى «النقطة 31»، والتقدم إلى المركز الثاني، مؤكداً أن هدفه الآن هو التفكير في القمة، حيث تفصله عنها 5 نقاط فقط، كما يشكر اللاعبين على الأداء.
وقال: «أمامنا في الفترة القادمة العديد من المباريات المهمة، وعلينا أن نبرهن عن تطور أداء الفريق، ولذلك يجب أن يكون تركيزنا عالياً جداً، وأن نقاتل في كل مباراة نخوضها في جميع المسابقات».
وأشار بيدرو إلى أنه سعيد بتسجيل كايو كانيدو الهدف الرابع، حيث يحتاج إلى مزيد من الثقة، لذلك فإن قرار الإبقاء عليه صائب للغاية.

داسيلفا: «النمور» في موقف صعب
كشف الأوروجوياني خورخي داسيلفا، مدرب اتحاد كلباء، صعوبة موقف فريقه في الدوري، بعد سلسلة الخسائر الأربع السابقة، وعدم قدرة «النمور» على استثمار الفرص المتاحة أمام المرمى، وقال: «اتحاد كلباء عانى أمام العين من الأخطاء الدفاعية المتواصلة، والتي كلفته استقبال أهداف عديدة في شباكه».
وأشار داسيلفا إلى وجود ضعف دفاعي واضح بالفريق، ولم يستطع التعاقد مع أي مدافع مواطن لتحسين الحالة الدفاعية.
وهاجم داسيلفا القرارات التحكيمية التي أضرت بفريقه، خاصة عدم احتساب ضربة جزاء لمصلحة اتحاد كلباء، وكذلك إلغاء هدف صحيح، وتمنى عدم تكرار أخطاء التحكيم في المباريات المقبلة.

اقرأ أيضا

ساري إلى مونديال الرجل الحديدي