الاتحاد

الاقتصادي

«تنظيم الاتصالات» تبحث التعاون مع عمان في مجال التحول الإلكتروني

دبي (وام) - بحثت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في مقرها بدبي أمس الأول مع هيئة تقنية المعلومات في سلطنة عُمان، تبادل الخبرات والمعارف في مجال الحكومة الإلكترونية والخدمات الإلكترونية، لتعزيز عملية التحول الإلكتروني في كلا البلدين.
ترأس الوفد العماني الدكتور سالم الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات في سلطنة عمان.
ويأتي هذا اللقاء في إطار الجهود التي تبذلها سلطنة عمان لتنفيذ خطة وطنية شاملة للتحول الإلكتروني وتطوير الخدمات الإلكترونية في كافة القطاعات الحكومية. وناقش الطرفان أفضل الممارسات وخطط بناء حكومة إلكترونية قوية ومستدامة، وقدم فريق قطاع المعلومات والحكومة الإلكترونية في هيئة تنظيم الاتصالات للوفد الزائر عرضاً تقديمياً حول التحول الإلكتروني في دولة الإمارات والدور الذي تلعبه البوابة الرسمية للدولة “حكومة. امارات” في هذا الإطار. واستعرض الفريق نظام “خدماتي” وهو عبارة عن نظام إلكتروني عبر شبكة الإنترنت لتوثيق وتسجيل الخدمات الحكومية بمختلف أنواعها، مع تسجيل للإحصاءات الخاصة بالمعاملات الحكومية التي يتم تنفيذها إلى جانب نظام تقييم المواقع الإلكترونية، الذي تجريه الهيئة للمواقع الحكومية الاتحادية بصفة دورية.
وأعرب سالم خميس الشاعر السويدي نائب مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات لقطاع المعلومات والحكومة الإلكترونية عن سعادته، باستقبال وفد هيئة تقنية المعلومات في سلطنة عمان الشقيقة لتبادل الخبرات والمعارف وأفضل الممارسات في مجال التحول الإلكتروني، مؤكدا أن الجهود المشتركة ستستمر لبناء حكومة إلكترونية قوية وفعالة ليس في بلداننا فقط، ولكن على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي في ظل الدعم الذي نلقاه من قيادتنا الرشيدة. وقد اصطحب السويدي الوفد الزائر في جولة ببعض أقسام الهيئة بما في ذلك فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي، الذي يشرف على تحسين معايير وممارسات أمن المعلومات وحماية البنية التحتية لتقنية المعلومات بدولة الإمارات، وإدارة أسماء نطاق الإنترنت التي تنظم عملية تسجيل اسم النطاق الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة على الإنترنت “ايه إي”.

اقرأ أيضا

الإمارات الأولى عالمياً في المنافسة بقطاعي الإنترنت والاتصالات