الاتحاد

الاقتصادي

جائزة زايد لطاقة المستقبل تطلق مسابقة لتصميم شخصية كرتونية


أبوظبي (وام)- أطلقت جائزة زايد لطاقة المستقبل مسابقة موجهة لطلاب المدارس في الدولة لتصميم شخصية كرتونية لفئة المدارس الثانوية.
وسيتم اعتماد الشخصية الكرتونية الفائزة لتمثيل هذه الفئة من الجائزة في الوسائل الإعلامية المطبوعة أبوظبي للاستدامة “.
ويمكن لطلاب مدارس الدولة الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 18 عاما المشاركة من خلال تصميم شخصية كرتونية لفئة الجائزة العالمية للمدارس الثانوية ضمن جائزة زايد لطاقة المستقبل ويجب أن تعبر عن مفاهيم الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة وتساهم في الترويج لتراث دولة الإمارات وتقدم تمثيلا مرئيا يتسم بالإبداع والمرح ويلفت الانتباه.
ويستطيع الطلاب الاشتراك في المسابقة من خلال رسم الشخصية الكرتونية يدويا ثم إرسالها إلى الموقع الإلكتروني للجائزة في موعد أقصاه يوم 18 أكتوبر الجاري.
وسيتم الإعلان عن الفائز في جناح “جائزة زايد لطاقة المستقبل” المشارك ضمن “مهرجان أبوظبي للعلوم” وذلك في اليوم الأخير من المهرجان الذي يصادف 20 أكتوبر الجاري.
وتتكون جائزة زايد لطاقة المستقبل من خمسة فئات هي الشركات الكبيرة والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأفضل إنجاز شخصي للأفراد إضافة إلى الجائزة العالمية للمدارس الثانوية.
وتركز فئات الجائزة الأربع على تكريم الفائزين بناء على إنجازات تم تحقيقها بالفعل .. بينما تهدف فئة “ الجائزة العالمية للمدارس الثانوية “ إلى تشجيع الطلبة من جميع أنحاء العالم على تقديم مشاريع مستقبلية للنظر في إمكانية تمويلها.
وتهدف فئة المدارس الثانوية ضمن جائزة زايد لطاقة المستقبل إلى تكريم خمس مدارس فائزة من خمس مناطق في العالم هي الأميركتين وأوروبا وأفريقيا وآسيا وأوقيانوسيا وأستراليا وما جوارها حيث ستنال كل من المدارس الفائزة جائزة نقدية قيمتها 100 ألف دولار.
ويطلب من المدارس المشاركة في هذه الفئة التقدم بمشاريع مرتبطة بالاستدامة وستتم دراسة هذه المشاريع وتقييمها من قبل أعضاء لجنتي المراجعة والاختيار وفي المرحلة الأخيرة من التقييم يجتمع أعضاء لجنة التحكيم لاختيار الفائزين.
ويتعين على المدارس المتقدمة تحديد ما لا يقل عن طالبين للمشاركة في عملية إعداد الطلب حيث يجب على المدارس التقدم بمشروع يندرج ضمن نطاق الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة على سبيل المثال مشروع يتيح للمدرسة إنتاج الطاقة من مصادر متجددة أو يعزز كفاءة استخدام الطاقة في المدرسة أو يشجع الطلاب على الانخراط بفعاليات مفيدة في مجال الاستدامة كإعادة التدوير على سبيل المثال.
وسيجري تقييم الطلبات بناء على معايير القيادة والابتكار والرؤية طويلة الأمد والتأثير.

اقرأ أيضا

9514 رخصة أعمال جديدة في دبي خلال 4 أشهر