الاتحاد

الاقتصادي

«الاتحاد الوطني» ينشىء كرسياً على درجة الأستاذية للأعمال المصرفية بـ «جامعة زايد»

نهيان بن مبارك ومحمد عابدين عقب توقيع الاتفاقية (تصوير شادي ملكاوي)

نهيان بن مبارك ومحمد عابدين عقب توقيع الاتفاقية (تصوير شادي ملكاوي)

الاتحاد (أبوظبي) – وقع بنك الاتحاد الوطني اتفاقية وقف تعليمي مع جامعة زايد بأبوظبي، أمس، وذلك لإنشاء كرسي في الجامعة على درجة الأستاذية في الأعمال المصرفية.
ووقع الاتفاقية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس جامعة زايد، ومحمد نصر عابدين الرئيس التنفيذي لبنك الاتحاد الوطني، بحضور عدد من كبار المسؤولين في بنك الاتحاد الوطني وجامعة زايد.
وقال البنك في بيان صحفي أمس إن قيمة الاتفاقية تبلغ خمسة ملايين درهم على امتداد فترة خمس سنوات.
إلى ذلك، افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان فرع بنك الاتحاد الوطني الجديد في حرم جامعة زايد، على هامش توقيع الاتفاقية. وأوضح البنك أن افتتاح فرع لبنك الاتحاد الوطني بجامعة زايد يأتي في إطار النمو المستمر لمدينة أبوظبي، وهي خطوة تضاف إلى مسيرة البنك في سعيه نحو عصر الحداثة والتطور.
من جهته، قال عابدين “إن الشراكة مع جامعة زايد، لإنشاء كرسي على درجة الأستاذية في الأعمال المصرفية، جاءت لتترجم جهود البنك للسير على طريق الرؤية الحكيمة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لتعزيز التعليم والعمل الاجتماعي في دولة الإمارات”.
وأضاف: إن هذه الخطوة تتماشى مع استراتيجية البنك في تشجيع التعاون بين مختلف المؤسسات في مجال دعم المجتمع والشباب، من خلال تيسير الخدمات المجتمعية وتقديم حلول وخدمات متميزة عبر قنوات البنك المتعددة.
وأوضح عابدين أن هذه الشراكة تهدف إلى تشجيع الطلاب للعمل بالمجال المصرفي وتعزيز مسيرة التوطين بالدولة.
وأكد أن استراتيجية بنك الاتحاد الوطني طويلة المدى تركز على رعاية الطلاب المواطنين من ذوي الكفاءة العالية وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل بكفاءة واقتدار.
ويملك بنك الاتحاد الوطني شبكة واسعة من الفروع تبلغ 56 فرعا وأكثر من 160 جهاز صراف آلي تغطي كافة أرجاء الدولة، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية المقدمة عبر الهاتف والهاتف النقال وعبر موقعه على الإنترنت من اجل تقديم أفضل الخدمات إلى العملاء.
وقال عابدين إن البنك ملتزم بتقديم الدعم والمساندة إلى المجتمع وبشكل خاص رعاية مصالح الشباب. وأوضح عابدين أن افتتاح فرع في جامعة زايد، يوفر منفذا للوصول إلى عملاء البنك عامة، ويشكل أيضا فرصة مهمة لتثقيف شريحة الشباب فيما يتعلق بالخدمات المصرفية والتمويل.
يذكر أن بنك الاتحاد الوطني حصل على عدة جوائز مهمة في العمل المصرفي وشهادات جودة رفيعة المستوى، وكانت أهمها جائزة الشيخ خليفة للامتياز الفئة الماسية التي حصل عليها البنك مؤخراً.

اقرأ أيضا

تطبيقات «أبوية» لحماية الصغار من الإنترنت في الإمارات