الرياضي

الاتحاد

عوانه يقود «السماوي» أمام «الفرسان» في الكأس

 فواز عوانه قائد فريق بني ياس (الاتحاد)

فواز عوانه قائد فريق بني ياس (الاتحاد)

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

تماثل فواز عوانه كابتن بني ياس، للشفاء من الإصابة التي تعرض لها، قبل لقاء الوحدة، في «الجولة 16» لدوري الخليج العربي، وأصبح جاهزاً للمشاركة مع «السماوي» في مباراته أمام شباب الأهلي يوم الجمعة المقبل، ضمن ربع نهائي كأس رئيس الدولة.
وافتقد بني ياس جهود عوانه أمام الوحدة، وخسرها 0-3، وبعدما قدم الفريق مردوداً متواضعاً، ظهر من خلاله حجم الفراغ الكبير الذي خلفه غياب اللاعب المهم، وهو ما دعا المدرب الألماني وينفريد شايفر إلى التأكيد صراحة أن إصابة عوانه أحد أهم أسباب الخسارة، خاصة أن اللاعب «31 عاماً» يعتبر أحد أكثر العناصر خبرة في الوقت الحالي، حيث يقود فريقاً غالبية توليفته من الشباب.
وفي لقاء الوحدة أتيحت لبني ياس فرصة «يتيمة» بحسب إحصائيات لجنة دوري المحترفين، مما يؤكد أن الفريق عانى كثيراً في الوسط الذي يقوم فيه عوانه بدور محوري ومؤثر، وغاب عوانه عن 5 لقاءات في الدوري، بسبب الإيقاف أو الإصابة، ولم ينجح «السماوي» في الفوز خلالها.
ويعود بني ياس اليوم إلى التدريبات، بعدما نال راحة أمس، على أن تتواصل التحضيرات يومياً، قبل التوجه إلى العين، لمواجهة شباب الأهلي، على استاد خليفة بن زايد، وكان من المفترض أن يخوض «السماوي» ودية خلال توقف الدوري، إلا أنها اصطدمت بارتباطات الفرق العديدة التي خاطبها النادي.
ووصف صالح إسماعيل الحمادي عضو مجلس إدارة شركة بني ياس لكرة القدم مشرف الفريق الأول، مباراة الفرسان بالمهمة والمصيرية، وقال: شرف كبير لأي لاعب المنافسة، والسعي لبلوغ نهائي أغلى البطولات، بالنسبة للاعبي بني ياس فإنهم يحملون إصراراً كبيراً على تقديم المستوى القوي الذي يرجح كفتهم ويدفع بهم قدماً إلى مشهد الختام، لذلك فإن التفاؤل هو السائد حالياً، ونأمل أن نحقق الإنجاز المهم.
وأكد الحمادي أن الخسارة أمام الوحدة بالدوري لن تؤثر على معنويات بني ياس، وسبق لقاء «العنابي» حصد ثلاثة انتصارات متتالية، إلا أن «السماوي» افتقد جهود «القائد المخضرم» فواز عوانه، ولغيابه أثر كبير على أداء زملائه، خاصة في الشوط الأول.
على صعيد متصل، من المرجح أن يتواصل غياب المدافع بدر الشبيبي عن بني ياس للإصابة، على أن يعوضه سالم المعمري، والذي قدم مستويات جيدة في آخر مباراتين لبني ياس أمام الظفرة والوحدة.

اقرأ أيضا

ساري إلى مونديال الرجل الحديدي