الاتحاد

الاقتصادي

«إيمال» تنظم أسبوعها الصحي الثاني



أبوظبي (الاتحاد) - نظّمت شركة الإمارات للألمنيوم «إيمال» للعام الثاني على التوالي أسبوعها الصحي الذي تخصصه للارتقاء بصحة موظفيها والتوعية بسبل الحفاظ على صحة وسلامة الكوادر العاملة في المشروع الصناعي العملاق وتعزيز الدعم الصحي للمجتمع بشكل عام.
وبفضل النجاح الذي حققه الأسبوع الصحي الأول العام الماضي، شهد أسبوع «إيمال» الصحي 2012 توسعاً في الموضوعات والمعلومات التي قدمها على مدى خمسة أيام بدأت في 23 سبتمبر. ونظمت عيادة «إيمال» الصحية الميدانية برنامجاً صحياً متكاملاً شمل إجراء الفحوص الطبية العامة للموظفين، وتقديم الندوات التوعوية بأهم القضايا الصحية الملحّة كالتغذية السليمة وأمراض القلب. وقد شارك موظفو «إيمال» بكثافة في أنشطة الأسبوع الصحي، كما خضع 743 منهم لفحوص طبية شاملة لقياس الوزن والطول، ومؤشر كتلة الجسم، والنبض، وسكر الدم، والدهون، ونسب أول أكسيد الكربون في الجسم.
وفي إطار التزامها تجاه صحة وسلامة مجتمع الإمارات، خصصت «إيمال» يومين من أسبوعها الصحي للتبرع بالدم، حيث تبرّع 123 موظفاً بالدم لمساعدة ودعم جهود بنك الدم في أبوظبي.
وقال سعيد فاضل المزروعي، رئيس شركة «إيمال» ومديرها التنفيذي: «تطبق الشركة مبدأ السلامة أولاً وأخيراً ودائماً صوناً لسلامة موظفينا وحرصاً على صحتهم في الحياة المهنية والعائلية. ولأن «إيمال» تتحمل كافة مسؤولياتها تجاه موظفيها والعاملين فيها، اعتمدت الشركة تنظيم أسبوعها الصحي كل عام لتؤكد التزامها تجاه صحة وسلامة كوادر العمل وعائلاتهم ومجتمع الإمارات ككل».
كما خصص أسبوع «إيمال» الصحي برامج توعوية للموظفات.
وقدّمت الفعاليات النسوية كلٌ من الدكتورة ميرينيزا بالاتبات، أخصائية التغذية بمستشفى النور، والآنسة إسلام أبو عبيد، القابلة القانونية، والدكتورة حليمة خالد السيد، أخصائية الأمراض النسائية والتوليد بالمستشفى.

اقرأ أيضا

رد «المضافة» أحدث طرق الاحتيال الإلكتروني