الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الدوري الإيطالي: حرب الهدافين في موقعة «الأول» و«الثالث»

الدوري الإيطالي: حرب الهدافين في موقعة «الأول» و«الثالث»
15 فبراير 2020 00:03

ميلانو (أ ف ب)

يعود يوفنتوس إلى قواعده في تورينو بعد رحلات متواضعة خارج ملعبه، فيستضيف بريشيا وصيف القاع غداً في المرحلة 24 من الدوري الإيطالي، التي تشهد مواجهة نارية بين شريكه في الصدارة انتر ولاتسيو الثالث في العاصمة.
وتقدم إنتر على حامل اللقب في المواسم الثمانية الماضية، بفارق الأهداف في الجولة الأخيرة، وذلك بعد السقوط المفاجئ ليوفنتوس على أرض فيرونا 1-2.
ويعول المدرب ماورويتسيو ساري على لاعبيه لوقف نزيف النقاط، إذ خسر فريق «السيدة العجوز» مرتين في آخر ثلاث مواجهات على أرض نابولي وفيرونا.
ولم تكن مواجهة يوفنتوس الخميس على أرض ميلان في ذهاب نصف نهائي الكأس أفضل بكثير، اذ احتاج لركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة ترجمها نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ليخرج بالتعادل 1-1 من ملعب سان سيرو.
قال مدافعه المخضرم ليوناردو بونوتشي «يتعين علينا تغيير إيقاعنا. نحن بحاجة للمزيد من الجميع».
ولم يخسر يوفنتوس ابداً على أرضه ضد بريشيا، ولم يحقق الأخير سوى أربعة انتصارات هذا الموسم، آخرها في منتصف ديسمبر الماضي.
بدوره، رأى ساري القادم إلى يوفنتوس في صيف 2019 بعد رحلة قصيرة مع تشلسي الانجليزي «من الطبيعي أن يكون عملي تحت المجهر. نحن في فبراير ونقاتل على كل الجبهات، وهذا يتوافق مع الأهداف المرسومة».
ويأمل رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، في معادلة رقم الأجنتيني جابريال باتيستوتا وفابيو كوالياريلا، بالتسجيل للمباراة الحادية عشرة تواليا في الدوري.
وسجل رونالدو (35 عاماً) 24 هدفا في مختلف المسابقات لـ«بيانكونيري» هذا الموسم، بينها 15 في آخر عشر مباريات في الدوري.
ويبدو الصراع ثلاثياً على اللقب، إذ يبتعد لاتسيو بفارق نقطة عن انتر ويوفنتوس، وهو لم يخسر في آخر 18 مباراة. ويعود سقوطه الأخير إلى بتمبر أمام أنتر تحديدا (صفر-1) الذي يلتقيه غدا.
وأظهرت تشكيلة انتر بعض ملامح التعب، عندما خسرت على ارضها أمام نابولي صفر-1 في ذهاب نصف نهائي الكأس، وذلك بعد عودة رائعة في الدوري، عندما قلبت تأخرها بهدفين أمام ميلان الى فوز كبير 4-2 في الشوط الثاني.
لكن انتر لم يخسر سوى مرة وحيدة أمام لاتسيو في آخر سبع مواجهات في الدوري، فيما سجل مهاجمه البلجيكي المتألق روميلو لوكاكو 12 هدفاً خارج ملعبه هذا الموسم.
في المقابل، يملك لاتسيو المهاجم تشيرو اموبيلي، أحد أبرز هدافي القارة هذا الموسم الذي سجل 25 هدفاً هذا الموسم بينها 15 على ملعبه.
وفي الصراع على المركز الرابع يبتعد أتالانتا بفارق 3 نقاط عن مطارده روما، قبل مواجهتهما المرتقبة اليوم في برجامو.
خسر روما آخر مباراتين خارج أرضه، ويمر بفترة سيئة في الدوري، إذ حقق فوزاً يتيماً في آخر ست مباريات.
وبعد فوزه اللافت على انتر في الكأس، يبحث نابولي عن جمع النقاط لإنقاذ موسمه السيئ، عندما يحل صاحب المركز الحادي عشر على كالياري الثامن والذي لم يفز في آخر تسع مباريات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©