الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يلاقي تايلاند وقمة مبكرة بين تونس وباكستان

تقام غداً 3 مباريات في الجولة الثانية لبطولة راشد الدولية للكرة الطائرة التي تشارك فيها 6 منتخبات هي الأخضر السعودي الذي يظهر للمرة الأولى في البطولة، وتونس وباكستان وتايلاند وإندونيسيا، إضافة إلى منتخبنا الأول، إحياء لذكرى المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم.

وتجمع المباراة الأولى منتخبنا مع نظيره التايلاندي، وتدخل مشاركة الأبيض في البطولة ضمن البرنامج الموضوع للوجود في الدورة العربية المقامة بالبحرين نوفمبر المقبل ونهائي البطولة الآسيوية للمنتخبات التي تستضيفها الدولة أكتوبر 2013 والنسخة الجديدة لبطولة الخليج، فيما يسعى المنتخب التايلاندي لترك بصمة جديدة خلال هذه المشاركة بعد حصوله على لقب نسخة 2009.

وظل منتخبنا الأول يوالي تدريباته اليومية بصالة نادي الشباب وفق البرنامج الموضوع الذي استمر لأكثر من شهر تحت إشراف مدربه البولندي جريزورز، خاض خلاله 3 تجارب مع النصر استعداداً لخوض البطولة التي تعد بروفة قوية للمشاركات الخارجية المقبلة.
ويغيب ثلاثي المنتخب حامد عمر وسعيد ربيع وعبدالله سيف عن عدم المشاركة مع الأبيض في بطولة راشد، نظرا لارتباط حامد بالدراسة، فيما أجرى عبد الله سيف جراحة، وتعرض سعيد ربيع للإصابة التي ستحرمه من الوجود في الحدث.

ويلتقي في المباراة الثانية منتخبا السعودية واندونيسيا، حيث يسعى الأخضر لحصد النتائج الإيجابية في ظهوره الأول ببطولات راشد، فيما أكمل المنتخب الإندونيسي استعداداته كافة لعبور السعودية.

وتختتم مباريات الجولة بالمواجهة الجماهيرية الساخنة بين تونس وباكستان، حيث يسعى الفريق التونسي بقيادة المدرب الدكتور فتحي المكور الخبير في الاتحاد الدولي، والذي سبق أن درب العديد من أندية دورينا لتحقيق الفوز في مباراة الغد التي تعد قمة مبكرة، فيما يطمح المنتخب الباكستاني بجمهوره الكبير لعبور عقبة تونس.

ويلتقي غداً في الجولة الثالثة باكستان والسعودية في المباراة الأولى، فيما يجمع اللقاء الثاني منتخبنا مع إندونيسيا، على أن تختتم مباريات الجولة بلقاء منتخبي تونس وتايلاند.

ويحل المنتخب التونسي في المركز 12 في التنصيف العالمي للمنتخبات المشاركة في الحدث وباكستان بالمركز 37 وتايلاند 48 واندونيسيا 51 والإمارات 75 فيما يجيء الأخضر السعودي في المرتبة 122.

اقرأ أيضا

"الآسيوي" يشيد بمشروع اتحاد الكرة في تراخيص "الهواة"