الاتحاد

الرياضي

تغريم المعتذرين عن تجمع "الأبيض"

علمت "الاتحاد" أن اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم أصدرت عقوبة مالية على ستة لاعبين من المنتخب الأول الذين اعتذروا عن عدم المشاركة في تجمع "الأبيض" استعداداً للمشاركة في بطولة كأس العرب، والتي أقيمت يونيو الماضي بالسعودية.

وعلى الرغم من اعتذار اتحاد الكرة عن عدم المشاركة في البطولة خلال اللحظات الأخيرة، إلا أن اللجنة الفنية غرمت اللاعبين الذين لم يحضروا إلى مقر التجمع، وعدم تقديم أسباب مقنعة لمسؤولي المنتخب، وأن الغرامات المالية متفاوتة من لاعب إلى آخر، بناء على تقييم الجهازين الفني والإداري للمنتخب، ووفقاً للوائح الانضباطية التي تنظم العمل داخل المنتخبات، وتم إعلام اللاعبين المعنيين بذلك أمس الأربعاء.

ويذكر أن القائمة التي اختارها المدرب السابق للمنتخب الدكتور عبدالله مسفر ضمت 26 لاعباً ليس من بينهم لاعبو المنتخب الأولمبي، وتأتي هذه العقوبة لردع اللاعبين وفرض الانضباط في الالتزام بالمشاركة مع المنتخبات الوطنية، علماً بأن الفترة الماضية تميزت بكثرة الاعتذارات عن الانضمام للمنتخب الأول، الأمر الذي أوجد حالة من الاستياء لدى القائمين على اللعبة، وتطلب الأمر فرض عقوبات وغرامات مالية، خاصة إذا كانت الأسباب غير مقنعة.

كما تعتبر هذه العقوبات رسالة إلى بقية اللاعبين الدوليين المعنيين بتمثيل المنتخبات في المرحلة المقبلة للتأكيد على أهمية الالتزام والمشاركة في التجمعات والمعسكرات.

اقرأ أيضا

سيميدو يغادر المستشفى ويغيب عن تدريبات برشلونة اليوم