الاتحاد

الرياضي

«الكوماندوز» يعبر حتا ويعزز صدارته لدوري الهواة

نادر الترهوني (يمين) يحاول تسديد الكرة واترام بالقميص 20 يتصدى لها

نادر الترهوني (يمين) يحاول تسديد الكرة واترام بالقميص 20 يتصدى لها

عزز الشعب صدارته لدوري الدرجة الأولى “أ” في أعقاب فوزه الصعب مساء أمس باستاد خالد بن محمد على حتا 2-3 بعد مباراة متوسطة وقف من خلاها أبناء حتا نداً قوياً للكوماندوز الذي نجح في رفع محصلته إلى النقطة 9 دون أن يتجرع مرارة الهزيمة، بينما فشل حتا في كسب أي نقطة حتى الآن.


هدفان لـ”نصيب”

بدأ الشعب المباراة بتشكيلة ضمت أحمد سالم وطارق سعيد وجابر أسد وخالد صقر ونادر الترهوني ويوسف حسن وفيصل عبدالرحمن ومحمد عبيد وجونيور ونصيب اسحاق وبلازا كواسي.
بينما لعب حتا بتوليفة مكونة من سعيد محمد عبدالله ومحبوب جمعة وحسن علي عيسى وسعود أحمد حسن وسيف عبدالله خلفان وجودين أترام وباتريك وعبدالله موسى ولطفي خلفان وجمعة درويش وديجو بيداوكا.
بدأت المباراة بـ”جس النبض” خوفاً من الهدف المبكر الذي يخلط الحسابات والأوراق، وجاءت الهجمة الأولى شعباوية، ليرد حتا بنفس السيناريو عن طريق جمعة، حيث كان حارسا الفريقين بالمرصاد، وأهدر نصيب اسحاق لاعب الشعب فرصة ذهبية لفريقه أثر انفراده بحارس حتا الذي نجح في أفساد الهجمة.


الأخطاء المتكررة

ويستمر الأداء على نفس المنوال في أعقاب تركيز الفريقين على إرسال الكرات الطويلة إلى المهاجمين والتي لم تشكل الخطورة الحقيقية على المرمى، ويتركز اللعب في وسط الملعب، مما انعكس على الأداء في ظل الأخطاء المتكررة، ليعتمد الفريقان على الهجمات المرتدة، ويحاول الغاني أترام محترف حتا التوغل في عمق الدفاع الشعباوي دون جدوى، ويستمر الأداء بلا لون ولا طعم ولا رائحة بعد وقوع اللاعبين في فخ الأخطاء الفردية والتمريرات الخاطئة.


نصيب الشعب يواصل تألقه

ويظل حتا الأكثر استحواذاً على الكرة بعد وصوله إلى مرمى الشعب أكثر من مرة دون أن يصيب الهدف بسبب التسرع، ويقود نصيب إسحاق هجمة شعباوية تكسرت تحت أقدام الدفاع الحتاوي المتماسك والذي لعب بمبدأ الرقابة اللصيقة مع بلازا كواسي.
ويقود خالد صقر مدافع الشعب كرة من وسط الملعب مراوغاً أكثر من لاعب حتاوي لينجح الدفاع في تشتيت الكرة بتدخله في الوقت المناسب.
وابتسمت الدقيقة 27 للشعب حينما قاد هجمة مرتدة نجح نصيب اسحاق في تسجيل هدف السبق بضربة رأسية محكمة مستفيداً من الضربة الحرة المباشرة التي لعبها المحترف جونيور.


هدف ثانٍ للشعب

ويشعل الهدف المبكر فتيل حماس لاعبي الشعب ليهدر نصيب اسحاق فرصة تسجيل الهدف الثاني أثر انفراده الكامل بمرمى حتا.
ويتحسن أداء الشعب بعد الهدف حيث كان الأكثر استحواذا على الكرة مما انعكس إيجاباً على الفنيات، ويتمكن نصيب اسحاق من تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 32 من كرة صنعها فيصل عبدالرحمن على طبق من ذهب بعد أن راوغ كل من قابله ليلعبها سهلة إلى نصيب الذي لم يتوان في تسجيل الهدف، ويجرى حتا تغييره الأول بدخول لطفي خلفان بديلاً لسيف عبيد.
ويقود الشعب أكثر من هجمة خطيرة أرهقت دفاع حتا في أعقاب التحركات الإيجابية لنصيب اسحاق، ويندب كواسي بلازا محترف الشعب حظه حينما سدد كرة راسية قوية مرت بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول بهدفين شعباويين.
في الشوط الثاني قاد حتا هجمة منظمة في بدايته أفسد مفعولها الدفاع الشعباوي، ويكرر نصيب اسحق لاعب الشعب نفس السيناريو، ثم ينجح كواسي بلازا في الدقيقة 55 من تسجيل هدف الشعب الثالث من ركلة جزاء عقاباً للاعب حتا حسن علي عيسى في أعقاب محاولته إبطال مفعول هجمة شعباوية منظمة لتلامس الكرة يده.
ويتمكن ديجو بيداوكا محترف حتا في الدقيقة 65 من تسجيل هدف فريقه الأول في غياب التغطية الدفاعية، ويجرى الشعب تغييراً بدخول عبدالرحمن عبدالعزيز بديلاً لمحمد عبيد.


هجوم ضاغط

ويمارس الفريق الحتاوي هجوماً ضاغطاً بعد هدفه بغية تقليص النتيجة، ليجري التونسي فريد بلقاسم مدرب الشعب تغيراً آخر بدخول راشد الدوسري بديلاً لفيصل عبدالرحمن المصاب.
ويواصل حتا هجومه المنظم الذي افتقد للتركيز والنهاية السعيدة للهجمة، فيما أعتمد الشعب على الهجمات المرتدة، ومن إحداها أهدر راشد الدوسري فرصة لفريقه.
ويمارس الغاني أترام محترف حتا فاصلاً من المراوغة ليقود أكثر من هجمة لفريقه ليستبدله مدربه سيف عبيد بعد دخوله في الشوط الثاني.
ويحرم القائم في الدقيقة 75 بيداوكا محترف حتا من الهدف الثاني، ليواصل الفريق الحتاوي سيطرته الميدانية على الملعب بعد تسجيل هدفه الأول في أعقاب الخلل في خط الوسط الشعباوي. ويحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لحتا في الدقيقة 81 نجح بيداوكا في تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه.
وتشتعل المباراة بين سعى الشعب لإحراز هدفه الرابع وحتا لإدراك التعادل، ليهدر يوسف حسن فرصة ثمينة للشعب في الدقيقة 90 ويكرر كواسي نفس المشهد وسط دهشة دفاع حتا، ويستمر اللعب سجالاً بين الفريقين حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الشعب على حتا والوصول إلى حاجز النقطة 9.


الدوخي مديراً عاماً لنادي الشعب

الشارقة (الاتحاد) - أسند مجلس إدارة نادي الشعب منصب مدير عام النادي إلى محمد الدوخي عضو مجلس الإدارة الأسبق نظراً للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها، وفي إطار ترتيب البيت الشعباوي لتوفير كل عوامل النجاح التي من شأنها دفع عجلة قلعة الكوماندوز إلى الأمام، واحتفظ علي العاملي بمنصبه مديراً تنفيذياً لقطاع كرة القدم.


أترام يظهر أمام فريقه السابق

الشارقة (الاتحاد ) – شارك الغاني جودين أترام محترف حتا أمام الشعب “فريقه السابق” لأول مرة، وكان المحترف الحتاوي قد شارك مع الكوماندوز في النسخة الأولى لدوري المحترفين محققا لقب هداف الفريق بعد أن ظهر بمستوى جيد رغم هبوط الشعب إلى دوري الهواة.
ونجح حتا قبل انطلاق مسابقة الدرجة الأولى في التعاقد مع اللاعب الذي كان قريبا من التواجد في الدوري الكويتي.

اقرأ أيضا

رئيس كاف يشيد بجاهزية مصر لاستضافة أمم أفريقيا رغم ضيق الوقت