الرياضي

الاتحاد

النفط والسماوة في افتتاح المرحلة التاسعة اليوم

تشهد المرحلة التاسعة من بطولة العراق لكرة القدم ثلاث مواجهات غامضة في المجموعة الأولى عندما يلتقي أربيل المتصدر مع المصافي، والهندية مع دهوك غداً، وكركوك مع الجوية السبت المقبل.
وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء النفط مع السماوة حيث يأمل الطرفان في التعويض وتعديل المسار خصوصا الأول الذي يواجه أسوأ موسم بعدما كان ندا قويا لكبار المسابقة في المواسم الماضية. وتشهد المرحلة أول ظهور لمدرب النفط الجديد الدولي السابق حسين لعيبي الذي تسلم مهمته خلفاً لمواطنه حميد سلمان بعدما ترك الأخير منصبه لسوء النتائج. ويأمل أربيل البقاء في الصدارة دائما عندما يحل ضيفاً على المصافي في مواجهة يدرك فيها الضيوف أهمية هذا اللقاء ونقاطه الكاملة طالما يحاول صاحب الأرض استجماع كل قواه من أجل هذه المباراة. وسيدافع الكهرباء في هذه الجولة عن مركزه الثالث وهو يستقبل ديالى في لقاء تميل فيه الأفضلية لصاحب الأرض لامتلاكه عوامل التفوق الفني والمهاري وقوة التسجيل. أما مباراة الجارين صلاح الدين صاحب المركز الثالث عشر وسامراء الثامن فتنطوي على أهمية واضحة للطرفين من أجل تحسين مركزهما على اللائحة، فصاحب الأرض يطمح لاستثمار عاملي الأرض والجمهور لتخطي منافسه المتحفز لفوز مماثل. ويدرك دهوك رابع القائمة أهمية مباراته امام الهندية وعدم التفريط بأي نقطة منها واضعاً أمامه كل احتمالات هذه المواجهة التي يسعى فيها إلى الخروج بفوز ثمين.
وستكون مواجهة الزوراء والرمادي على ملعب الأول الجمعة ايضا في غاية الأهمية ويطمح فيها اجتياز منافسه واضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده وتبدو أنها قريبة جداً لصاحب الأرض والجمهور. ويشغل الزوراء المركز الخامس برصيد 13 نقطة مقابل 5 نقاط لمنافسه في التسلسل الرابع عشر. ويرغب الجوية بالاستمرار بملاحقة المتصدر رغم رحلته الصعبة الى كركوك لملاقاة صاحب الارض المتحفز لنتيجة طيبة على ملعبه على حساب صاحب المركز الثاني السبت المقبل. وفي باقي مباريات المجموعة الأولى يلعب زاخو ضد بيرس وبغداد الساعي للتعويض بمواجهة مصافي الجنوب.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»