الاتحاد

الرياضي

«أف 3» يتصدر سباق التتويج بـ 17 لقباً

جانب من منافسات بطولة فزاع للصيد بالصقور

جانب من منافسات بطولة فزاع للصيد بالصقور

دبي (الاتحاد)

واصل فريق (أف 3) تفوقه في بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح، التي تعد من أبرز بطولات الصيد بالصقور للموسم الجديد لبطولات فزاع التراثية، والتي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في منطقة الروية بدبي، بمشاركة واسعة من نخبة الصقارين وأجود أنواع الطيور المخصصة للصيد، حيث تمكن الفريق من الفوز بـ 17 مسابقة في الأيام الأربعة الأولى من البطولة والتي شهد منافسات الشيوخ التي اختتمت أمس.
ونجح (أف 3) بقيادة مجموعة من أبرز الصقارين في إحكام سيطرته على الأشواط المخصصة للجير فرخ ضمن فئة الشيوخ، وسط مزاحمة من (الظفرة) الذي دخل على خط المنافسة في اليوم الأول، كما أحكم سيطرته بشكل كامل في اليوم الثالث على الأشواط المخصصة للجير بيور فرخ ضمن فئة الشيوخ، وفي اليوم الرابع سيطر بشكل مطلق على أشواط فئة القرموشة (فرخ جرناس).
وأكد دميثان بن سويدان رئيس اللجنة المنظمة، أن البطولة تمثل ملتقى سنوياً يتبادل الصقارون من خلاله الخبرات، والتعرف إلى آليات التدريب الأحدث.
ويرى ابن سويدان أن المشاركين تمرسوا في عملية اختيار الصقور الأفضل لهذه البطولة تحديداً، كونها البطولة الأقوى والأبرز، كما أصبح الصقارون متمرسون في تحديد الأشواط المناسبة لكل صقر والدليل وجود سيطرة من بعض الصقارين على المراكز الأولى في أشواط معينة.
كما ثمن جهود مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، لما يبذله من جهود كبيرة في سبيل إنجاح البطولة والوصول بها لأفضل معدلات التميز.
وأشاد بالتجديدات وتطوير كافة مرافق البطولة كالخيمة وغيرها، موضحاً أنها تقدم خدمات متكاملة لجميع المشاركين والحضور عبر توفير قاعات فسيحة مهيأة بأفضل الخدمات للمشاركة أو متابعة المنافسات عبر الشاشات الضخمة التي توجد بالخيمة، إضافة إلى إنجاز ترتيبات خاصة لموقع انتظار الصقور المشاركة في الأشواط اليومية.
وأوضح «البطولة تشهد تطبيق أعلى معايير التحكيم لضمان دقة النتائج عبر مواصلة استخدام «الحلقة الذكية» التي يتم تركيبها في الصقور كما حدث في السنوات الماضية، مع تواجد أعضاء من لجنة التحكيم من أصحاب الخبرة في هذه السباقات».
وتابع: بطولات فزاع للصيد بالصقور، تمكنت من احتواء المتمرسين في التراث الثقافي، وتشجيعهم على إحياء وحفظ واستدامة هذا الموروث الثقافي الاجتماعي في الإمارات».

الكندي: بداية رائعة
أعرب الصقار المحترف خليفة أحمد بن مجرن محمد الكندي من فريق (أف 3)، عن سعادته البالغة بالتألق في أول أيام البطولة وبالبداية الرائعة، حيث حصد فريق F3 العديد من البطولات والمراكز المتقدمة في منافسات الشيوخ.
وقال: نتطلع لحصد المزيد من البطولات خلال الأيام المقبلة، على الرغم من أن المنافسات ستشهد مزيداً من القوة والإثارة، عطفاً على تقارب المستويات بين المشاركين، حيث تضم البطولة نوعية متميزة من الصقور في كل فئة.
وأشار الكندي إلى أن كل شوط له ظروفه التي تختلف من آن لآخر سواء بسبب صحة الطير، أو العوامل الجوية، ولكن في النهاية الخبرة موجودة والعمل والتدريبات مستمرة، والآمال معقودة دوماً لتحقيق أفضل النتائج.

 

اقرأ أيضا

27 لاعباً في قائمة «الأبيض» لمعسكر البحرين