الاتحاد

أخيرة

معرض «أشغال المعادن» يتألق بـ 35 عملاً فنياً

الشارقة (الاتحاد)- افتتحت الإدارة العامة لمراكز الناشئة إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، معرض “أشغال المعادن” في مركز ناشئة المدام ضمن النشاط الفني لشهر أكتوبر الجاري.
وشارك في المعرض 25 ناشئاً وشاباً من المنتسبين لقسم الفنون في مراكز الناشئة الثمانية، المنتشرة في أرجاء إمارة الشارقة بمختلف مدنها ومناطقها. وتنوعت مضامين الأعمال الفنية المشاركة في المعرض والبالغ عددها 35 عملاً فنياً لتشمل طابع الفن الإسلامي بزخارفه المتميزة، إلى جانب الآيات القرآنية والتراث الإماراتي، فضلاً عن التصاميم التجريدية، واستعراض الفن الإسلامي وأبرز ملامحه.
ونفذت الأعمال الفنية المشاركة في المعرض بتقنية الطرق على المعادن وطرق تشكيل الأشغال المعدنية باستخدام شرائح المعدن الملونة. وتضمن المعرض بعض الأعمال التي نفذت بتقنية الحفر البارز على المعدن، باستخدام المسامير المبرودة والكبيرة التي تبرز عملية النقش والتفريغ باعتبارهما من أهم العمليات والطرق الفنية.
ويهدف المعرض إلى بث روح التنافس بين الناشئة، واكتشاف الموهوبين في مجال أشغال المعادن بمختلف طرائقها، فضلاً عن تبادل الخبرات بين الناشئة والشباب. كما يهدف إلى عرض النتاجات التي أبدعتها أنامل الناشئة في العديد من الدورات وورش العمل التدريبية التي نظمتها أقسام الفنون في مراكز الناشئة والتي تعلم منها الشباب العديد من المهارات. كما يعمل المعرض على تعزيز الثقة بالنفس، وإطلاع أولياء أمورهم على مواهب الناشئة الفنية وقدراتهم الإبداعية.

اقرأ أيضا