الرياضي

الاتحاد

الملاعب المصرية تستعد لتطبيق «فار» بـ «التجارب الفنية»

جمال الغندور يتحدث مع الحكام حول استعدادات استخدام «فار»

جمال الغندور يتحدث مع الحكام حول استعدادات استخدام «فار»

القاهرة (الاتحاد)

تسير إجراءات اعتماد وتشغيل تقنية الفار في الدوري المصري بصورة جيدة في ظل الاستعدادات المكثفة من جانب اتحاد الكرة ولجنة الحكام لبدء التشغيل الفعلي مع بداية شهر مارس المقبل، ومع أول مباريات الدور الثاني للدوري.
ونجح اتحاد الكرة في زيادة عدد الملاعب المعتمدة لتطبيق تقنية الفيديو إلى 4 ملاعب تقام عليها مباريات الدوري، حيث يتم عليها تجربة التقنية بإقامة مباراة ودية لاعتماد التركيبات والتوصيلات الإلكترونية وجودتها ومدى قوة إشارة الاتصالات بين الحكام وعربة الفار، بحضور مندوب من الفيفا، مع اعتماد مزيد من الحكام، ومنحهم الرخصة لبدء العمل بالتقنية بعدما وصل العدد الفعلي المعتمد إلى 18 حكماً حتى الآن.
وكان اتحاد الكرة المصري، نجح في اعتماد ملعبي استاد القاهرة الدولي والسلام، لاستضافة وتفعيل تقنية الفار بشكل رسمي، بعد نجاح التجارب التي أقيمت بهما، مع مزيد من التجارب في باقي الملاعب لاعتمادها.
أوضح جمال الغندور رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري أنه يجب تجربة التقنية في كل ملاعب الدوري التي تقام عليها المباريات، خوفاً من وجود مشاكل تقنية خاصة بالاتصالات ومدى قوة وجودة الإشارة، موضحاً أن التجارب تسير بشكل جيد وفق خطة محددة مسبقاً.
وأشار إلى أنه تم اعتماد ملعبي استاد المقاولون العرب وجهاز الرياضة العسكري لينضما إلى ملعبي القاهرة الدولي والسلام، ليصل مجموع الملاعب المعتمدة إلى 4 مع مزيد من التجارب مستقبلاً لزيادة العدد.
وأوضح أنه من المنتظر أن تقام تجارب خلال أيام لاعتماد التقنية في ملاعب الإسماعيلية والسويس والإسكندرية والمكس والجيش بالسويس وبرج العرب وبتروسبورت والكلية الحربية وأسوان والجونة وطنطا وغزل المحلة، وغيرها من الملاعب التي تستضيف مباريات الدوري لبدء التشغيل الرسمي بداية شهر مارس.

اقرأ أيضا

ساري إلى مونديال الرجل الحديدي