الاتحاد

الاقتصادي

مجتمع اقتصادي

دبي-الاتحاد: عينت مجموعة كوهيجي ''جيكار بودهيف'' في منصب نائب مدير عام شركة ''ديجيتال سيتي'' التي تقوم بتوفير برامج التسلية عبر الإنترنت إلى مزودي خدمات الهواتف النقالة وتجار مبيعات التجزئة لبرامج التسلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا· ومن موقعها كوحدة أعمال استراتيجية تابعة لمجموعة كوهيجي التي تتخد من دبي مقراً لها، فإن ''ديجيتال سيتي'' تمتلك الحقوق الحصرية لتوزيع برامج التسلية الرقمية من سينما ''بوليود'' والهند لشركة ''هونجاما'' للهواتف النقالة، الشركة الرائدة في برامج الترفيه عبر الهواتف النقالة في دول جنوب آسيا·
ووقعت ''ديجيتال سيتي'' مذكرة تفاهم مع شركة روتانا القابضة التي تعتبر الجهة الوحيدة المرخص لها بجميع البرامج الرقمية الخاصة بالموسيقى العربية والفيديو والمواد الرقمية العامة الأخرى، بتوزيع برامج ''رينج باك تونز'' من روتانا في المملكة العربية السعودية·
وقال راجكومار المدير التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة كوهيجي: إن لدى جيكار بودهيف خبرة واسعة في مجال خدمات القيمة المضافة للهواتف النقالة كالموسيقى والرنات الهاتفية المتنوعة وذلك من خلال مشاركته في تطوير هذه الخدمات في الهند منذ بداياتها· ومن خلال منصبه السابق كمدير إقليمي لهواتف آي إم آي موبايل في غرب الهند، فقد لعب دوراً محورياً في جعل ''ديجيتال سيتي'' أكبر شركة مزودة لخدمات القيمة المضافة للهواتف النقالة في الهند·
ومن جانبه يرى بودهيف أن خدمات القيمة المضافة في مجال الهواتف النقالة هي مصدر النمو الرئيسي لمزودي خدمات الهاتف النقال ويعتبرها توجهاً عالمياً· وأشار إلى أن خدمات الهواتف النقالة المبتكرة قد أثبتت بأنها عامل رئيسي في الاحتفاظ بالعملاء من قبل مزودي خدمة الهواتف النقالة، وأنها قد أدت إلى زيادات كبيرة في معدل الإيرادات على أساس المستخدم الواحد، حيث تقدر قيمة مواد ''رينج باك تونز'' لوحدها في العالم عام 2008 بـ 2,4مليار دولار، ويمكنكم تصور فعالية ذلك على المدى البعيد· وبصفته نائباً لمدير عام ديجيتال سيتي فإن مسؤولية بودهيف ستشمل استقطاب المزيد من البرامج الترفيهية وعقد صفقات مع مزودي خدمات الهاتف النقال وتأسيس محطة لتوزيع البرامج تسمح لجميع مزودي خدمة الهاتف النقال في المنطقة بدخول سهل إلى برامج ''ديجيتال سيتي'' بالكامل· كما سيكون بودهيف مسؤولاً أيضاً عن جعل ''ديجيتال سيتي'' شركة خدمات قيمة مضافة بامتياز لتلبي جميع احتياجات مزودي خدمة الهاتف النقال وتجار مبيعات التجزئة لهذه البرامج في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا·
؟؟ دبي-الاتحاد: عزز ''باركليز لإدارة الثروات'' فريق الخدمات المصرفية الخاصة لديه في منطقة الشرق الأوسط بثلاثة تعيينات جديدة، تشمل كلاً من يوسف حلو (مديراً عاماً) وطارق ملص وجورج الخوري· وسيوظف الفريق الجديد موارد ''باركليز'' الكبيرة لإثراء العروض والحلول المتكاملة التي يوفرها البنك في مجال الخدمات الخاصة لعملائه من أصحاب الثروات الكبيرة والطائلة بما يلبي جميع متطلباتهم· وينضم كل من حلو وملص إلى ''باركليز'' قادمين من ''ميريل لينش'' في لندن، حيث تركز عملهما على خدمة الأفراد من أصحاب الثروات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، في حين يأتي الخوري من ''مركز الكويت المالي'' (المركز)· وسيكون فريق الخدمات المصرفية الخاصة مسؤولاً مباشرة أمام سهى نشأت، مدير ''باركليز لإدارة الثروات'' في الشرق الأوسط· وسيتعاون الفريق الجديد مع الأقسام الأخرى في البنك لتوفير خدمات شاملة ومدروسة للعملاء انطلاقاً من دبي، علماً بأن تعيين حلو وملص والخوري ساري المفعول فوراً·
؟؟ دبي-الاتحاد: تستضيف دبي خلال الفترة من 10 ـ 13 إبريل المقبل معرض ''آمبيانتيه البيت العربي'' الذي سيقام إلى جانب ''معرض العروس دبي'' والذي سيجمع تحت سقف واحد مئات العارضين الذين سيعرضون تشكيلة هائلة من المنتجات، وتشمل الأثاث الصلب واللين، أغطية الأرضيات، الإكسسوارات المنزلية، خدمات العقارات، مصممي الديكور المنزلي الداخلي، الإضاءة، أدوات المطابخ، الحمامات وأنظمة الترفيه المنزلي· ويعد معرض ''آمبيانتيه البيت العربي'' حدثاً فريداً من نوعه للتسوق لمالكي المنازل المختلفين، وبإمكان الزائرين أن يجدوا في المعرض تشكيلة استثنائية من الأثاث والإكسسوارات المنزلية ومصممي الديكور وبائعي التحف والهدايا، وعلاوة على ذلك الخدمات العقارية والمعارض الفنية وخبراء الإضاءة والحدائق والمناظر الطبيعية· ويأمل منظمو معرض ''آمبيانتيه البيت العربي'' استقطاب أكثر من 36000 زائر، حيث يوفر المعرض فرصة ثمينة للزائرين للقاء عدد كبير من الموردين بحثاً عن الهدايا لمختلف المناسبات الخاصة والأفكار الابتكارية الإبداعية لديكورات منازل الأحلام· كما سيجد الزائرون تشكيلات واسعة من أحدث المنتجات المعروضة للبيع مع إمكانية المساومة للحصول على أفضل الأسعار من الموردين والعارضين· وسيقدم العديد من العارضين خصومات جذابة فقط في معرض ''آمبيانتيه البيت العربي''، بالإضافة إلى فرصة لقاء أبرز الموردين في المنطقة، ويجري المعرض محادثات مع بعض ألمع الأسماء في العالم العربي لإلقاء محاضرات حول طرازات الديكورات المنزلية الداخلية، التصميم الداخلي والتوجهات المستقبلية والحالية لتحديث الديكورات الداخلية للمنازل والغرف·
وأظهر بحث أجري في معرض العام الماضي أن ما نسبته 58 % من الزائرين يرغبون بتحديث بيوتهم كل عامين، مما حث منظمي المعرض على الاستجابة بزيادة مساحة معرض ''آمبيانتيه البيت العربي''· كما أظهر البحث أيضاً وجود تنوع هائل في أذواق الزائرين فيما يتعلق بالأثاث الداخلي، بحيث فضّل حوالي نصف الزائرين الذين شملهم البحث التصاميم العصرية،، بينما فضّل حوالي ربع الزائرين ديكورات أوروبية وربع آخر ديكورات داخلية عربية تقليدية·

وسيضم معرض ''آمبيانتيه البيت العربي'' 2007 معرض ''ذا جاليري'' الجديد وهي مساحة خاصة مكرسة للفنانين المحليين والدوليين لعرض وبيع أعمالهم الفنية بأسعار وخصومات سخية· وبإمكان الزائرين زيارة هذا المعرض وانتهاز هذه الفرصة الفريدة للاطلاع على مختلف الأعمال الفنية المعروضة مباشرة وشرائها من الفنانين الذين أبدعوها·

اقرأ أيضا

الإمارات ومصر تعززان العلاقات التجارية والصادرات