الرياضي

الاتحاد

الوصل أمام تحدي الجزيرة والشارقة يواجه الأهلي

الجزيرة والوصل مواجهة ساخنة

الجزيرة والوصل مواجهة ساخنة

تنطلق مساء اليوم الدورة المجمعة لتحديد بطل كأس اتحاد كرة اليد، والتي تأهل إليها أربع فرق هي الوصل والأهلي عن المجموعة الأولى والشارقة والجزيرة عن المجموعة الثانية، وهي البطولة التي تقام بدون اللاعبين الدوليين الذين شاركوا مع منتخبنا الوطني في البطولة الآسيوية، وتقام الدورة المجموعة على ثلاث مراحل حيث تقام بنظام الدوري من دور واحد حيث تلتقي الفرق الأربعة مع بعضها البعض.
تقام الدورة الأولى على صالة نادي الأهلي، بينما تقام الدورة الثانية على صالة الشارقة، وتقام الدورة الثالثة على صالة الوصل.
يلتقي في الخامسة من مساء اليوم الجزيرة مع الوصل، في حين يلتقي في السابعة مساء فريق الشارقة مع الأهلي.
في المباراة الأولى يسعى فريق الوصل أول المجموعة الأولى إلى الفوز على الفريق الجزراوي ثاني المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن الشارقة، من أجل مواصلة صدارته للبطولة من أول دورة مجمعة بينما يسعى الفريق الجزراوي للفوز من أجل صدارة الدورة المجموعة الأولى على ملعبه.
يعتمد الوصل تحت قيادة مدربه الجزائري محمد معاشو على مجموعة من اللاعبين الموجودين مع الفريق بعد مشاركة عدد من لاعبي الوصل مع المنتخب، إلا أن المستوى الذي ظهر به الفريق الوصلاوي في كأس الاتحاد يؤكد انه قادر على المنافسة على الكأس.
أما فريق الجزيرة فقد كان في مجموعة سهلة في الدور الأول بعد انسحاب النصر، ويسعى مدربه التونسي محمد رياض الصايغ إلى قيادة الفريق للفوز.
المباراة الثانية تجمع بين الشارقة متصدر المجموعة الثانية والأهلي ثاني المجموعة الأولى، ويمتلك الشارقة فرصة ذهبية للمنافسة على الكأس خاصة أن مدرب المنتخب لم يختر أي لاعب من الشارقة وهو ما يمنح الفريق اللعب بصفوفه كاملة، ويقود الفريق نور الدين بو حديوي، ويعتمد الفريق على مجموعة من لاعبيه المميزين منهم نبيل عاشور وعبد الله طرار، والحارس محمد عبدالله، وغيرهم من اللاعبين الذين أعلنوا جاهزيتهم للمباراة أمام الفرسان.
أما فريق الأهلي الذي يلعب على أرضه ووسط جماهيره قيقوده محمد شريف الذي ترك بصمة كبيرة مع الفريق بعد رحيل المصري عاصم السعدني.
ويعتمد شـريـف على مجموعـة من الـلاعبين، بعد انضمام العناصر الأساسية للمنتخب.
من ناحية أخرى تقام غداً الدورة المجمعة الثانية حيث يلعب الوصل مع الأهلي والشارقة مع الجزيرة بصالة الشارقة وتختتم مباريات الدورة المجمعة لتحديد بطل الكأس بعد غد حيث يلتقي الجزيرة مع الأهلي والوصل مع الشارقة بصالة الوصل.
من ناحية أخرى تقام اليوم 7 مباريات بدوري الناشئين حيث يلتقي الشعب مع الشارقة “ب”، والوصل مع الشارقة “أ”، والنصر مع العين، وكلباء مع الجزيرة والشباب مع الأهلي، والفجيرة مع دبا الحصن، والخليج مع العروبة، وتقام جميع المباريات في توقيت واحد على صالات الفرق الأولى.

اقرأ أيضا

زهران.. «برتقالي» للموسم الرابع